رياضة

اتحاد الكرة يعاقب حطين ويهدده بالشطب وجبلة مهدد باللعب بدون جمهور لنهاية الموسم

أصدر اتحاد كرة القدم جملة من العقوبات المادية وحرمان لبعض الكوادر واللاعبين بسبب الأحداث التي رافقت الجولة الثانية من الدوري الممتاز، من ضمنها غرامة كبيرة لحطين وتهديد بالشطب، بينما حصل جمهور نادي الساحل على لقب “الجمهور المثالي”.

وجاء في قرار اتحاد الكرة، خسارة نادي حطين مباراته ضد نادي الجيش قانوناً بنتيجة 3-0 وتغريمهم بمبلغ مليون ليرة سورية، بسبب الانسحاب من المباراة لاعتراضهم على احتساب الحكم لركلة جزاء في الدقيقة 95، وفي حال تكرار الحالة فسيلجأ الاتحاد إلى إلغاء اعتماد النادي من أسرة كرة القدم وتحرير كشوف لاعبيه.

وقرر الاتحاد إيقاف مدير فريق حطين كمال فتاحي عن مرافقة فريقه أو أي فريق آخر لمدة عام كامل، مع رفع اقتراح للاتحاد الرياضي العام لفصله من منظمة الاتحاد الرياضي العام ومنعه من دخول المنشآت الرياضية، لعدم تحمل مسؤولياته في المباراة وتحريض اللاعبين على الانسحاب من المباراة.

ووجه الاتحاد إنذار نهائي لكادر حطين الفني والإداري لعدم قيامهم بواجباتهم، ولعدم تحفيز اللاعبين للعودة إلى أرض الملعب، وفي حال التكرار سيتم اتخاذ أشدالعقوبات، مع توجيه الشكر لجمهور حطين لانضباطهم أثناء المباراة وبعدها.

وحظي نادي جبلة بقيمة عقوبات مشابهة لنادي حطين، حيث تم تغريم النادي بمبلغ 200 ألف ل.س لقيام الجمهور بشتم الحكم، ومبلغ 400 ألف لقيام أحد جماهير جبلة بالاعتداء المباشر على الحكم، وفي حال التكرار سيلعب النادي خارج أرضه وبدون جماهير لنهاية الموسم.

كما غرم القرار جبلة بمبلغ 225 ألف كتعويض عن الأضرار التي لحقت بالحافلة الخاصة بنادي النواعير، بعد أن اعتدى عليها جمهور جبلة، وبعدها توجيه الشكر لإدارة نادي جبلة لدورها الإيجابي في حماية الحكم بعد نهاية المباراة.

وكان لحرفيي حلب نصيب من العقوبات، أولها إيقاف المنسق الإعلامي للنادي لمباراة واحدة وبمبلغ 50 ألف ل.س، وذلك لدخوله أرض الملعب دون إذن الحكم، وفي حال التكرار ستتخذ عقوبة أشد بحقه.

إضافة إلى إيقاف اللاعب أيمن حبال عن اللعب أربع مباريات رسمية متتالية، وما يتخللها من مباريات ودية، وذلك لقيامه بالشتم الجماعي لطاقم التحكيم، مع تغريمه بمبلغ 50 ألف، وتغريم النادي بمبلغ 200 ألف لقيام الجمهور بالشتم الجماعي لطاقم التحكيم.

كما تم تغريم نادي الكرامة بمبلغ 100 ألف لقيام جماهيره بإلقاء المفرقعات باتجاه مضمار الملعب، أثناء مباراتهم مع نادي الوثبة، وهذه المرة الثالثة التي يقوم بها الجمهور بهذه المخالفة وفي حال التكرار للمرة الرابعة سيتم حذف /3/ نقاط من الترتيب العام لهم.

وعن مباراة الشرطة والاتحاد، تم تغريم الشرطة بمبلغ 50 ألف، وذلك لتأخرهم في الخروج إلى ممر اللاعبين لمدة /4/ دقائق، بعد انتهاء الاستراحة بين الشوطين.

وحصل جمهور نادي الساحل على لقب “الجمهور المثالي” للمرة الثانية خلال ثلاث جولات، وذلك عقب نهاية مباراتهم مع نادي تشرين في ملعب طرطوس، والتي انتهت بفوز تشرين بهدفين نظيفين.

يُشار إلى أن قيمة العقوبات المادية عن الجولة الثالثة لصالح اتحاد الكرة من جميع الأندية بلغت 2275000 عن الجولة الثالثة فقط.

يُذكر أنه تم قبول كتاب نادي الكرامة لتعديل وقت المباراة مع نادي الشرطة في الجولة الرابعة، لتصبح الساعة 4 بدلاً من 7، ورفض كتاب نادي الجيش المتضمن تأجيل المرحلة الرابعة من الدوري الممتاز.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق