فلاش

شطب أسماء 17 ناجحاً بمسابقة المحطة الحرارية ببانياس .. والشركة تعلن عن مسابقة جديدة “كحل”

اشتكى عدد من المتقدمين الناجحين بمسابقة المحطة الحرارية في بانياس عبر تلفزيون الخبر من “صدور قرار بشطب أسمائهم من قبل الجهاز المركزي للرقابة المالية بطرطوس من الوظيفة”.

وقال المشتكون إنه “تم شطب أسمائهم بعد نجاحهم بكافة امتحانات المسابقة وحصولهم على موافقة التعيين من الوزارة”.

وبين أحد المتقدمين أن “الرقابة المالية بررت سبب الشطب بأن المتقدمين ممن تم شطب أسمائهم غير مطلوبين في المسابقة، ليقولوا إن “هذا ذنب الشركة التي أعلنت عن حاجة غير مطلوبة”.

وأشار المشتكي إلى أن “عدد الذين شطبت أسماؤهم من الوظيفة 17 شخصاً”، متسائلاً: “ما ذنبنا نحن الناجحين والمتأملين بهذه الوظيفة ليتم شطب أسمائنا منها بعد النجاح بكافة الفحوص ومعدلات التثقيل والشؤون وموافقة الوزارة؟”.

وطالب المشتكون عبر تلفزيون الخبر “بإنصافهم من قبل المسؤولين وحل المشكلة التي حرمتهم من وظائف هم بأمس الحاجة لها”.

بدوره، شرح مصدر في المحطة الحرارية ببانياس (فضل عدم ذكر اسمه) لتلفزيون الخبر أن “شطب أسماء المذكورين لم يكن من قبل الشركة بل من الجهاز المركزي الذي رأى أن تسمية اختصاصات الأشخاص تختلف عن تسمية الاختصاصات المطلوبة”.

وأشار المصدر إلى أنه “بالنسبة لعمل شركة توليد الطاقة، فيهمنا متخصصي الكهرباء، والأسماء المشطوبة هي أسماء خريجي المعهد المتوسط للصناعات التطبيقية اختصاص كهرباء”.

وأضاف: “الجهاز المركزي رفضهم لأن الإعلان كان مكتوب فيه اختصاص معهد متوسط اختصاص كهرباء، علماً أنه لم يتقدم أحد من هذا الاختصاص، وأن المتقدمين كانوا من المعهد المتوسط للصناعات التطبيقية اختصاص كهرباء وميكانيك”.

ولفت المصدر إلى أنه “بالنهاية تسميات المعاهد تعددت إلا أن الاختصاص والنتيجة واحدة، وكشركة توليد طاقة لا فرق بين الأول والثاني، ما دام الاختصاص كما هو كهرباء وميكانيك”.

ونوه المصدر إلى أن “هناك حل تم التوصل له، حيث يمكن للمواطنين إعادة التقدم للمسابقة الجديدة التي تم الاعلان عنها بالشركة”.

وتابع: “توصلنا من خلال المسابقة الجديدة لصيغة توافقية مع الجهاز المركزي من أجل الاختصاصات المطلوبة وقبول جميع المتقدمين من المعاهد المتوسطة والتطبيقية، ومنه حل المشكلة السابقة”.

يذكر أن المسابقة الجديدة التي أعلنت عنها المحطة الحرارية في بانياس يبدأ التقدم لها اعتباراً من تاريخ “4 – 11 – 2018″، بحسب ما أفاد به المصدر.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق