سياسة

الاحتلال “الإسرائيلي” يصدر حكماً بالسجن 11 عاماً بحق عميد الأسرى صدقي المقت

أصدرت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” حكماً جائراً بالسجن 11 عاماً بحق عميد الأسرى السوريين والعرب المناضل صدقي سليمان المقت.

وبحسب وكالة “سانا”، “ندد الأسير المحرر سليمان المقت والد الأسير صدقي بالحكم الصادر عن المحاكم “الإسرائيلية” واصفاً إياه بـ “الباطل وغير القانوني” لأنه صادر عن محكمة احتلال غير شرعية ويتنافى مع حقوق الإنسان التي كفلتها القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية.

ودعا والد الأسير المنظمات الحقوقية الدولية إلى الضغط على سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” لوقف سياساتها العدوانية والقمعية بحق أهالي الجولان المحتل وابطال هذا الحكم اللاإنساني.

و أشار المقت إلى أن “التهم التي وجهت للأسير صدقي غير صحيحة وهي سياسية بحتة حيث جاء أمر اعتقاله بالتنسيق بين النظامين التركي والسعودي مع سلطات الاحتلال لطمس حقيقة تورط هذه الأنظمة في تقديم الدعم للتنظيمات الإرهابية المسلحة”.

وأكد والد الأسير صدقي أن “هذا الحكم العنصري والتعسفي لن يثني أبناء الجولان عن نضالهم وصمودهم بوجه الممارسات العدوانية للاحتلال “الإسرائيلي” وتمسكهم بالانتماء لوطنهم الام سوريا”، مبيناً أن الأهل في قرى مجدل شمس وبقعاثا وعين قنية ومسعدة سيواصلون نهج المقاومة حتى دحر الاحتلال “الإسرائيلي” طال الزمن أم قصر.‏

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت في آب من عام 2012 عن الأسير صدقي المقت بعد 27 عاماً قضاها في معتقلات الاحتلال وأعادت اعتقاله في الـ 25 من شباط من عام 2015 بعد اقتحام منزل عائلته.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال أصدرت في الـ 16 من أيار من عام 2017 قراراً بالسجن 14 عاماً بحق الأسير صدقي بعد تأجيل محاكمته عشرات المرات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى