موجوعين

قرية المصيص بريف اللاذقية تعاني نقص مياه الشرب .. ومدير المياه يوضح

اشتكي عدد من أهالي قرية المصيص التابعة لمحافظة اللاذقية عبر تلفزيون الخبر، نقص مياه الشرب في قريتهم، علماً أن القرية تستفيد من خط نهر السن الواصل إليها.

و أوضح المشتكون أنه “تم البدء بحفر بئر للقرية لكن دون جدوى، إذ لم تكن المياه في البئر كافية وهو متوقف الآن”.

من جانبه، قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب المهندس منذر دويبة لتلفزيون الخبر إن “المؤسسة تتابع مشكلة نقص المياه في قرية المصيص مع الأهالي، وتصلها المياه مرة واحدة أسبوعياً”.

وأوضح دويبة أن “المؤسسة إضافة إلى ذلك ترسل صهاريج مياه لتغذية القرية من الخزانات الرئيسة التابعة لها، وتصل أحياناً إلى ثلاثة صهاريج في الأسبوع”.

و شرح دويبة “بدأنا بحفر بئر في القرية بعمق 300 متر لسد النقص، إلا أنه لم يحتوِ على المياه، لذلك تقدمنا بطلب إلى وزارة المياه لاستكمال حفر البئر بعمق 500 متر، بالتنسيق مع الموارد المائية، للوصول إلى المياه”.

وأضاف مدير المياه “الموافقة المبدئية على حفر البئر بعمق 500 متر موجودة، وننتظر الموافقة الرسمية، ونقوم إلى ذلك الوقت بمساعدة الأهالي ومدهم بحاجتهم من المياه عن طريق صهاريج المؤسسة”.

و تعمل مؤسسة المياه على سد النقص المائي في ريف اللاذقية، عن طريق تنظيم وصول المياه و وتغذية القرى العطشى قدر المستطاع، ومتابعة كل ما ينشر في وسائل الإعلام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق