فلاش

حالات تسمم جديدة بالبيض وهذه المرة في مدينة محردة

تعرض عدد من المواطنين في مدينة محردة بريف حماة لحالات تسمم نتيجة تناولهم وجبات من أحد مطاعم الوجبات السريعة في المدينة استخدم فيها بيض ذو منشأ تركي.

وكان وصل إلى مشفيَي الحياة والمحبة الخاصين في محردة عدد من المواطنين بعد إصابتهم بحالات تسمم غذائي متفاوتة النسبة والشدة.

وقال مصدر محلي في مدينة المحردة لتلفزيون الخبر أن “يكون سبب التسمم هو استخدام بيض تركي المنشأ في تصنيع المايونيز وهذا ما يعد مخالفة للمعايير الصحية”.

بدوره، قال الدكتور سهيل بيطار رئيس المنطقة الصحية في مصياف لتلفزيون الخبر أن “عدد الحالات التي تعرضت للتسمم بلغ أكثر من 30 حالة ولا توجد إحصاءات دقيقة للأعداد كونه تم معالجة بعض الحالات دون الرجوع إلى المشافي”.

وأضاف بيطار أن “معظم الحالات لم تكن خطرة و تماثلت بالشفاء ماعدا حالة واحدة كان يعاني فيها المريض من حالة صحية أدت إلى ازدياد سوء حالته ووضعه أصبح مستقراً حالياً”.

من جهته، بين مصدر من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محردة أنه “تم إغلاق المطعم وتشميعه بالشمع الأحمر كإجراء احترازي، كما تم تنظيم الضبط التمويني وذلك لاستخدام البيض في تصنيع المايونيز” .

وأضاف المصدر أنه “لم يتم العثور على عينات من المايونيز لتحليلها كون الكمية بيعت بالكامل”.

يذكر أن عدد كبير من حالات التسمم حدثت في المدن و المحافظات السورية نتيجة استخدام المنتجات التركية التي تدخل إلى البلاد بشكل غير قانوني و مهرب ودائما تضع إشارات استفهام عن وصول هذه المنتجات إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة المؤسسات الحكومية السورية .

محمد الاسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق