محليات

الإسكان تمنح مهلة للمتخصصين لنهاية 2018

أعلنت المؤسسة العامة للإسكان عن منح مهلة للمتخصصين بمساكن(شبابي-عمالي-ادخاري-برنامج حكومي للإسكان) لنهاية عام 2018 لاستكمال الوثائق والإجراءات اللازمة لإبرام عقودهم واستلام مساكنهم أصولاً وفق مايلي:

المخصصون لعام 2018 في محافظة ريف دمشق – منطقة توسع ضاحية قدسيا والمخصصون لعام 2015 في محافظة حلب والمخصصون بمشروع السكن الشبابي لعامي (2015-2016).

والمخصصون بمشروع السكن العمالي لعام 2015 والمخصصون بمشروع الادخار السكني لعامي(2015-2016) في منطقة غرب طريق دمشق والمخصصون لعامي 2010 -2011 في منطقة الوعر في محافظة حمص.

والمخصصون بمشاريع السكن (شبابي-عمالي-ادخاري-برنامج حكومي للإسكان) في محافظة الحسكة، والمخصصون بمشروع السكن الشبابي عام 2016 في محافظة اللاذقية-منطقة اتوستراد الثورة.

وأما بالنسبة للمخصصين بمشروع السكن الشبابي عام 2015 سيتم إلغاء الاكتتاب والتخصيص للمخصصين غير المبرمين عقودهم ومساكنهم جاهزة للاستلام وطي اسم كل من يتقدم منهم بطلب خطي يتضمن رغبته بإعادة اكتتابه وتخصيصه وفق القيم التخمينية للمتر المربع الطابقي في عام 2018 وتعهده بتسديد كافة الالتزامات المالية المترتبة عليه وإبرام عقد المسكن قبل نهاية عام 2018.

وأوضح الإعلان أنه في حال وجود أقساط متأخرة لمدة تزيد عن /240/ منفصلة أو متصلة يتم تسديدها مع غراماتها لغاية تاريخ إبرام العقد وفق المدد المحددة أعلاه، وإلا ستضطر المؤسسة لتطبيق القوانين والأنظمة النافذة بحقهم.

علماً أن المؤسسة لا تتحمل أي مسؤولية عن المساكن الجاهزة للمخصصين بها خلال هذه الفترة بسبب التأخير في إبرام العقود لأي أضرار قد تصيب المساكن.

الجدير بالذكر أنه، استناداً إلى جلسة مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان، يجب على الجمعيات المخصصة بمقاسم في ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشق والتي لم تقم بتقديم طلباتها لشراء المقاسم المخصصة بها.

مع الأوراق والثبوتيات اللازمة لإبرام عقود البيع معها مراجعة مقر المؤسسة الكائن في دمشق-اتوستراد المزة – جانب دار البعث وتقديم الأوراق المطلوبة ضمن المهلة المحددة حتى نهاية الدوام الرسمي من تاريخ 31/10/2018 تحت طائلة إلغاء التخصيص.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى