رياضة

الحجي الألماني يمشي ملكاً: هذه تشكيلتي

أعلن مدرب منتخبنا الأول بيرند شتانغه قائمة المنتخب التي ستلعب في المباراتين الوديتين أمام البحرين والصين، مشيراً أنه “لا يختار الفريق من خلال الأسماء وإنما من خلال الأداء”.

وضمت القائمة أسماء كل من “إبراهيم عالمة وأحمد مدنية وشاهر الشاكر بحراسة المرمى، وعبد الملك عنيزان وحسين جويد وجهاد الباعور ومؤيد العجان ونديم الصباغ وعمرو جنيات وهادي المصري وزاهر المصري في خط الدفاع”.

وجاء في الوسط والهجوم كل من تامر حاج محمد وخالد المبيض وأحمد الأشقر ومحمود المواس ويوسف قلفا وفهد اليوسف وأسامة أومري ومارديك مارديكيان وعمر خريبين وعمر السومة وحميد ميدو ومحمد عثمان.

وعن أسباب عدم تواجد أياز عثمان قال شتانغه “طلب أياز عدم رغبته بالجلوس على الاحتياط ويريد أن يكون أساسي، لهذا قلت له عد إلى ناديك فلا يمكنك أن تقول لي أنك لا تريد الجلوس مع البدلاء الجميع يجب أن يأخذ فرصته”.

وبما يخص موضوع عمر خريبين أوضح شتانغه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد كرة القدم للاعلان عن قائمة المنتخب “أبلغت الخريبين أن عليه تغيير أسلوبه مع الجميع ومع زملائه ومع الصحافة إذا أراد أن يكون مع المنتخب”.

وتابع شتانغه “ترجموا لي لقاء بعد فترة يقول فيه الخريبين أنه يعتذر وقرأت اعتذاره للجمهور، وهو لاعب جيد ويتمتع بقوة ومهارة عالية وبالتأكيد سيقدم إضافة ولكن بعد أن أتأكد منه بأنه مستعد لتقديم كل شيء للمنتخب”.

وعن استبعاد الخطيب قال شتانغه “كنت مهتم بتواجده في معسكر النمسا ورجوته لذلك، وقلت له أنت قائد تعال وادعمني وادعم زملائك ولكنه فضل قناة RT والتحليل لكأس العالم على المنتخب”.

وأضاف شتانغه “أصبح الموضوع من الماضي والآن أركز على اختيار الأسماء التي تنافس على المركز الذي يلعب فيه الخطيب ويوجد أسماء عديدة كالأومري وخريبين ومارديك، بالإضافة إلى أن كرة القدم الحديثة تعتمد على السرعة ثم السرعة”.

وعن غابرييل الصومي، تكلم شتانغه “طلبت من اللاعب أن أراه لعله يحظى ببعض دقائق اللعب ولكن عندما رأينا مستواه فهمنا لماذا مدرب ناديه لايشركه، وهو صغير مازال أمامه وقت ليعمل على نفسه ويتطور، وبالنسبة لأحمد الصالح المعادلة بسيطة منذ سنة لم يلعب إذاً لا يتم استدعائه”.

وعن أسباب اختلاف المستوى للمنتخب في مباراتي اوزباكستان وقرغيزستان أوضح شتانغه “الفريق في المباراة الأولى كان اللاعبون لم يبدأوا بموسمهم مع أنديتهم بينما كان دوري الاوزبك منطلق مما منحنا الأفضلية ولم نكن جيدين جداً فنحن لم نفز”.

وأكمل شتانغه “في المباراة الثانية كنا سيئين جداً ولا أحبذ وضع الأعذار والمبررات كالحكام والأرضية والكهرباء ولكن كان بعض اللاعبين متسممين بسبب الطعام بالإضافة أننا كنا حتى آخر أوقات المباراة وصلنا إلى سبعة لاعبين بسبب حالات الطرد التي تعرضنا لها”.

وقال فادي الدباس رئيس اتحاد كرة القدم “قدمنا كل ما طلبه المدرب لتحقيق خطته التي يعمل عليها لبناء منتخب قادر على المنافسة في كأس آسيا ويكون بين الكبار”.

وبما يتعلق بنقل المباريات أوضح الدباس أن مباراة البحرين ستبث على القناة البحرينية ولكن مباراة الصين لم نحصل على معلومات حتى الآن وهذا الأمر متعلق ببلد الفريق المضيف وليس بنا.

يذكر أن منتخبنا سيلعب مباراتين وديتين مع البحرين والصين ضمن خطة التحضير لبطولة كأس آسيا في الإمارات 2019.

فراس معلا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق