طافشين

هل تذكرون ” أبو مروان ” ؟ .. صدور الحكم بحق لاجئ سوري قتل زوجته وبث الحادثة عبر “فيسبوك”

حكمت محكمة ألمانية بالسجن المؤبد على اللاجئ السوري الشهير بـ “أبو مروان” بتهمة قتل طليقته وبث الحادثة بمقطع فيديو مباشر عبر “فيسبوك”.

ووفق ما ذكر موقع “Tag 24” الألماني، فإن “محكمة كارلسروه التابعة لولاية بادن فوتينبيرغ أصدرت حكمها على اللاجئ السوري موجهة له تهمة القتل العمد لدوافع دينية”.

وكان أبو مروان، البالغ من العمر 41 عاماً قام بقتل طليقته أمام أعين أطفاله، وبث ما حصل في فيديو عبر “البث المباشر” في موقع “فيسبوك”.

وبرر أبو مروان الحادثة، التي شكلت صدمة كبيرة، بأن طليقته “تزوجت من رجل ينتمي لطائفة دينية مختلفة، وأنها لم تسمح لأطفاله بالعيش معه”، حسب الفيديو الذي بثه.

ودعا “أبو مروان” رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى نشر مقطع الفيديو، الذي ظهر فيه ملوثاً بالدماء، على نطاق واسع، لتكون طليقته، حسب قوله، “عبرة لكل امرأة تنحرف عن الطريق”.

وظهر اللاجئ السوري في الفيديو ملطخاً بالدماء إلى جانب ابنه، واعترف أنه طعن طليقته تسع طعنات بالسكين في منزلها، دون أن يدرك أنها ماتت، فيما أشارت الشرطة حينها إلى أن المقتولة وجدت غارقة بدمائها وابنتها إلى جانبها.

وحاول الجاني الفرار مع ابنه من ألمانيا لكن الشرطة تمكنت من القبض عليه، حيث سجن واستمرت محاكمته أشهراً عدة حاول خلالها محامي الدفاع الحصول على حكم القتل “غير العمد”.

وكانت محكمة كارلسروه أعلنت، الشهر الماضي، أن محاكمة “أبو مروان” ستكون مطلع تشرين الأول 2018، مشيرة إلى أن “إجراءات توجيه الحكم القضائي تأخرت على اعتبار أن المتهم لاجئ وتحتاج أوراقه الثبوتية إلى ترجمة وتدقيق”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى