فلاش

حماية المستهلك: لا زيت زيتون مغشوش في الأسواق

قال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب: “ننفي وجود زيت زيتون مغشوش في أسواقنا المحلية، ولاسيما المنطقة الساحلية التي شهدت حالة من الخوف جراء صدور شائعات عن دخول كميات كبيرة من الزيت تحتوي مواد مؤكسدة شديدة الضرر تؤدي إلى تلف الجهاز الهضمي ثم وفاة المستهلك”.

وأوضح شعيب بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية: أن “تأكيد الوزارة بصحة وسلامة المادة المذكورة في الأسواق المحلية استند إلى العينات التي تم سحبها من الأسواق المحلية، لاسيما في مدن اللاذقية وطرطوس ودمشق والمحافظات الأخرى”.

وتابع شعيب: “جاء ذلك بعد أن وجهت الوزارة كل مديريات التجارة الداخلية إلى ضرورة تشديد الرقابة على المعاصر والمستودعات والمحال التجارية التي تتعامل بهذه المادة وسحب العينات وإجراء التحاليل اللازمة أصولاً، والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية السورية”.

وأكمل شعيب: “تم سحب حوالي 80 عينة من تاريخ 26 الشهر الماضي وحتى تاريخه ومعظم المؤشرات والنتائج التحليلية تؤكد سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري وخلوها من عناصر الأكسدة إلا في الحدود المسموح بها وفق المواصفات القياسية السورية والعالمية”.

وأضاف شعيب: “إن دوريات الحماية ركزت خلال وجودها في الأسواق على نوعية الزيوت المنتشرة ليس من نوع زيت الزيتون فحسب، بل شملت الأنواع الأخرى، والمخالف منها تمت مصادرته وفق الأصول القانونية، مؤكداً استمرار الوزارة بتسيير دوريات متخصصة في رقابة الزيوت”.

الجدير بالذكر أنه تم إغلاق العديد من المحال التجارية والمستودعات التي تقوم بأعمال الغش في العديد من المحافظات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى