محليات

محافظ حمص لتلفزيون الخبر “ المبادرة تجاه مسرحي الدورة ١٠٢ ذاتية نتمنى أن تعمم “

أكد محافظ حمص طلال البرازي أن المبادرة تجاه مسرحي الدورة ١٠٢، والتي يجري الحديث حولها، هي مبادرة ذاتية من محافظة حمص، تمنى أن تعمم على بقية المحافظات .

واوضح محافظ حمص، طلال البرازي، خلال اتصال مع تلفزيون الخبر، أن ” محافظة تعمل منذ اكثر من شهرين على تأمين فرص عمل و الاهتمام بجميع مسرحي دورة102 في الجيش العربي السوري من أبناء المحافظة ” .

وقال محافظ حمص، في تعقيبه على ما نشر من ” استياء عدد كبير من حضور الاجتماع الاخير الذي عقد مع مسرحي دورة 102 في المركز الثقافي في حمص”، أن ” المحافظة تعمل قصارى جهدها لتلبية مطالب الشباب وفق القوانين و الانظمة ” .

وبين المحافظ أنه ” بعد ان تم تحديد عدد المسرحين من شباب الدورة 102 والبالغ عددهم 992 في محافظه حمص تم إعطاء التوجيهات الﻻزمة والعمل لجهة تامين فرص عمل خاصة لهم ” .

وتابع محافظ حمص ” اجتمعنا بتاريخ 29 اب الماضي مع ممثلين عن الفعاليات الاقتصادية وغرف التجارة والصناعة وبعض اعضاء مجلس الشعب ومدراء المؤسسات الخدمية وطلب منهم استعراض امكانية اﻻستفادة ودعم شباب مسرحي الدورة 102 وبعد اﻻجتماع تم إحداث مكتب خاص لهذه الغاية ” .

وأشار المحافظ في حديثه لتلفزيون الخبر ” تم عقد اجتماعات دورية كل اسبوع لمدة شهر حتى تم تأمين 263 فرصه عمل لدى شركات القطاع الخاص كما تم تعميم الخبر على الشباب المسرحين لتعبئة استمارات خاصة برغبتهم بالعمل ” .

وأردف المحافظ البرازي ” تقدم 269 من اصل 745 تم تبليغهم عن طريق مكاتب شهداء في المحافظة و عليه تم اللقاء مع الشباب لعرض الفرص المؤمنة واﻻستماع الى مطالبهم، وقد تم تحديد موعد يوم الثلاثاء 9 تشرين الاول للقاء الشباب ممن لديهم طلبات خاصة لﻻستماع الى مطالبهم وتلبيتها وفقا للقوانين النافذة وذلك في مكتب الملعب من الساعة 11 ولغاية 3 عصرآ ”

و قال المحافظ انه “تم تأمين 50 منحة زراعية من قبل غرفة زراعه حمص ووجهنا بتحديد يوم اﻻربعاء 3 .10 ﻻستقبال طلبات دورة 102 وتم قبول 41 طلب من اصل 50 منحة للشباب المذكورين ” .

ولفت المحافظ بانه ” تم توجيه مديري الجهات العامة في حمص لإيلاء اﻻهتمام بالمتقدمين للمسابقات من شباب الدورة 102 واﻻهتمام بجميع مطالبهم ووجهنا بمنحهم بطاقات خاصة من المحافظة تسهل خدماتهم في جهات القطاع العام ” موضحاً ان ” هذه الاجراءات هي الاولى على مستوى القطر ” .

وتم عقد اجتماع أخر وكان عدد الحاضرين فيه يقارب 1000 من الشباب والمعنيين من مدراء ورؤوساء وحدات وإدارية ، ويتم العمل حاليا على متابعة اﻻجراءات الﻻزمة ﻻستكمال تعيين المتقدمين وعقد لقاءات في المحافظة اﻻثنين القادم تمهيدا ﻻبرام العقود المؤمنة ”

وتوقع محافظ حمص طلال البرازي في حديثه لتلفزيون الخبر ان ” يتم خلال 3 اسابيع اﻻنتهاء من ملف العقود الخاصة وتم فتح سجل خاص بطلبات شباب الدورة 102 في مديرية مكتب محافظ حمص لمتابعة جميع طلباتهم لدى الجهات العامة وتلبتها بما يتوافق مع اﻻنظمة النافذة

يذكر أن محافظ حمص شدد خلال اللقاء على أن مكتبه مفتوح للجميع ، في يوم لقاء المواطنين يوم الثلاثاء ، وأنه يتقبل بصدر رحب جميع الملاحظات والطلبات ضمن الصلاحيات .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى