تعليم

تربية دير الزور لتلفزيون الخبر: 220 مدرسة و60 ألف طالب في المحافظة

بدأت مديرية التربية في دير الزور العام الدراسي 2018- 2019 بــ 220 مدرسة وأكثر من 60 ألف طالب وطالبة منهم 30 ألف في المدينة و 30 ألف موزعين في أرياف المحافظة.

وقال مدير تربية ديرالزور خليل العبيد لتلفزيون الخبر إن “عدد المدارس 200 تتوزع على المحافظة 48 مدرسة في المدينة يوجد في مدينة ديرالزور و مجمع التبني التربوي 50 مدرسة”.

وتابع: “كما وبلغت مدارس شمال النهر 34 مدرسة و مجمع الميادين التربوي 30 مدرس و-مجمع الموحسن والبوليل 16مدرسة و مجمع العشارة التربوي32مدرسة و مجمع البوكمال 10 مدارس”.

وبين العبيد أن “هذا الازدياد في عدد المدارس يدل على تعافي محافظة ديرالزور، لأن عدد المدارس يؤدي إلى ازدياد عدد الطلاب”.

أما فيما يخص طلاب الريف، شرح العبيد أنه “تم تدريس الطلاب المحرومين من التدريس لأكثر من خمس سنوات بسبب تواجدهم في الأماكن التي يتواجد فيها تنظيم “داعش” منهاج الفئة (ب)عامين بعام بالتعاون بين وزارة التربية و منظمة ” اليونسيف”.

وأردف العبيد “يوجد لدينا نقص في كتب منهاج الفئة (ب) وقمنا بمراسلة معاون وزير التربية ووعدنا بتأمين كافة النواقص”، لافتاً إلى أن “بعض المنظمات الدولية قامت بتعهد بعض المدار س من أجل ترميمها وصيانتها، إضافة لقيام مديرية الخدمات الفنية بإعداد الكشوف التقديرية للمدارس التي تحتاج إعادة التأهيل”.

وطالب العبيد “بالإسراع في إصلاح المدارس في الأحياء المحررة والمأهولة سواء من قبل المنظمات الدولية أو من قبل المؤسسة العامة للبناء والتعمير، كون المدارس جميعها تحتاج إلى إصلاح وصيانة ولكي نتمكن من استقبال أكبر عدد من الطلاب”.

أوضح العبيد “يوجد لدينا 6000 مدرس ومدرسة موزعين في المدينة والريف، وهذا العدد يكفي محافظة ديرالزور، ولكن ينقصنا بعض الاختصاصات العلمية كالرياضيات والفيزياء والكيمياء والإرشاد النفسي والاجتماعي”.

يذكر أن عدد المدارس قبل فك الحصار وتحرير دير الزور كان لا يتجاوز 50 مدرسة وفي نهاية العام الدراسي لعام 2017 -2018 وصل عدد المدارس إلى 150مدرسة ، وفي بداية العام الحالي بلغ عدد المدارس 220 مدرسة، وهو يعتبر مؤشر إيجابي على تعافي القطاع التعليمي في المحافظة.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق