موجوعين

إرهابيو “داعش” يعدمون أحد السيدات المختطفات من السويداء

أعلن إرهابيو تنظيم “داعش” مساء يوم الثلاثاء إعدامهم لإحدى السيدات المختطفات من مدينة السويداء، بعد تعثر المفاوضات مع لجان المصالحة.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر محلي في السويداء إن “أقارب الشابة ثروت أبو عمار (25 عاماً) تبلغوا اليوم، الثلاثاء، نبأ إعدامها على يد تنظيم “داعش”.

وأضاف المصدر “وأرسل التنظيم للأهل صورة لها مضرجة بدمائها الى أحد المفاوضين”، فيما قال “المرصد السوري” إنه “تم إعدام التنظيم للشابة بإطلاق النار على رأسها”.

ونقلت صفحة “السويداء 24″، عن مصادر محلية، أن “السيدة التي أعدمها تنظيم “داعش” الإرهابي اسمها ثروت فاضل أبو عمار، وتبلغ من العمر 25 عاما”.

وأوضح المصدر أن “ثروت اختطفها التنظيم في تاريخ 25-7-2018 أثناء هجومه على قرية “الشبكي” شرق السويداء”.

وتأتي عملية الإعدام بعد ساعات من بيان لجنة التفاوض التي قررت فيه الانسحاب من مهام التفاوض مع تنظيم “داعش” حول المختطفين، مبيناً “تخوفه من إقدام التنظيم على إعدام جميع الأسرى لديه بعد هذا البيان”.

يذكر أن “داعش” كان شن في 25 تموز سلسلة هجمات متزامنة على مدينة السويداء وريفها الشرقي، أسفرت عن استشهاد أكثر من 260 شخصاً، وخطف التنظيم معه ثلاثين شخصاً هم 14 امرأة و16 من أولادهن.

وأعلن التنظيم سابقاً إعدامه في 5 آب شاباً جامعياً 19 عاماً بقطع رأسه، ثم أعلن بعد أيام وفاة سيدة مسنّة، 65 عاماً، من بين الرهائن جراء مشاكل صحية، على حد قوله.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى