موجوعين

أهالي قرية تل العامود بريف سلمية يشتكون نقص الخدمات في قريتهم

اشتكى أهالي قرية تل العامود الواقعة شرق حماة في ريف سلمية الغربي من نقص الخدمات في قريتهم رغم ما عانوه طيلة السنوات السابقة حيث تعرضت قريتهم لأكثر من هجوم إرهابي.

وبين المشتكون أن “خدمة الهاتف الأرضي مقطوعة عنهم منذ استهداف قريتهم بسيارة مفخخة في عام 2014، وعند مراجعتهم لمركز هاتف بلدة تل الدرة يكون الرد دائماً بأنه لا يوجد إمكانية للإصلاح”.

وأوضح الأهالي أنه “يبلغ طول الكبل الهاتفي المتضرر حوالي 3 كيلو متر وشرط فرع شركة الاتصالات في حال الإصلاح أن يكون الحفر والتكاليف المالية على حساب أهالي القرية، وهم غير قادرون على تحمل التكاليف”.

كما طالب أهالي قرية تل العامود “بضرورة تعويضهم عن أراضيهم التي تم حرقها من قبل المجموعات المسلحة والتي كانت مصدر رزقهم الوحيد كما طالبوا بحفر بئر لاستعماله في سقاية المزروعات أو إصلاح البئر التابع لمؤسسة المياه الواقع جنوب القرية”.

كما طالب الأهالي عبر تلفزيون الخبر “بصيانة و تأهيل مدرسة القرية التي لا تملك أدنى مقومات العملية التعليمية وغير صالحة للتدريس كون الطلاب يداومون في أحد منازل القرية”.

يذكر أن قرية تل العامود بريف السليمة استهدفها الإرهاب بسيارة مفخخة أدت لارتقاء عدد من الشهداء والجرحى وتدمير أكثر من 16 منزلاً.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى