محليات

خدمة المواطن بدمشق: مركز جديد لخدمة المواطن في كفرسوسة .. وتوسيع لمركزي الميدان والمهاجرين

قالت مدير مراكز خدمة المواطن في محافظة دمشق هالة الدهيم: إنه “تم افتتاح مركز جديد لخدمة المواطن في كفرسوسة بعد تأمين جميع التجهيزات والمستلزمات الخاصة به، إضافة إلى البدء بتوسيع مركزي الميدان والمهاجرين”.

وأضافت الدهيم، بحسب صحيفة “الوطن”، شبه الرسمية “يقدم المركز العديد من الخدمات المتعلقة بغير الموظف وغير المحكوم والسجل المدني والتراخيص الإدارية وفض الختم وتصديق وثائق الخارجية والشكاوى والمصالح العقارية”.

وتابعت “تم التحضير لافتتاح المركز عبر تجهيزه بعشروكوات للخدمات، مع دراسة إحداث التوسعة في المركز خلال الفترة القادمة وذلك بعد رصد واقع الضغط على المركز الجديد وخدماته المقدمة للمواطنين”.

وأكملت: “تم تجهيز المركز حالياً لإمكانية إضافة كوات إضافية خلال الفترة القادمة”، مشيرةً إلى “أهمية إحداث مراكز جديدة ضمن خطة محافظة دمشق للتوسع في خدماتها، وتخفيف الضغط الحاصل على المركز الرئيسي في ساحة المحافظة”.

وبّينت الدهيم أن “الضغط لم يتغير على المركز الرئيسي والذي ينفذ ما لا يقل عن 1200 وثيقة يومياً”، مشيراً إلى أن “مراكز الخدمة تستقبل ثلاثة آلاف مراجع يومياً”.

وأردفت: “أنه “تمت المباشرة بإجراء أعمال توسعة لمركزَي خدمة المواطن في الميدان والمهاجرين”، مشيرة إلى “البدء قريباً بالتوسعة في الشام الجديدة”.

ونوهت الدهيم إلى أن “التوسعة تشمل إضافة خدمات جديدة كعقود الإيجار والمصالح العقارية في مركز الميدان، ليصار بعدها إلى إضافة خدمات جديدة في جميع المراكز المفتتحة لتقدم مختلف الخدمات التي تصدر من المركز الرئيسي في المحافظة”.

يذكر أن مديرية المراكز تركز ضمن خطتها على افتتاح المزيد من المراكز والتوسع في تقديم الخدمات لتشمل مختلف الجهات بهدف التبسيط من الإجراءات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى