علوم وتكنولوجيا

دراسة: “التطعيم الجلدي” علاج لمدمني الكوكايين

توصل الباحثون في المركز الطبي لجامعة “شيكاغو” (UCMC)، من خلال دراسة أجروها، إلى أن “التطعيم الجلدي (ترقيع خلايا الجلد المعدلة بالعلاج الجيني) يعالج مدمني “الكوكايين” ويحد من رغبتهم به”

وبحسب موقع “RT”، أجرى “الباحثون تجاربهم في الدراسة على “الفئران” الذين تم حقنهم سابقاً بجرعات من الكوكايين و أدمنوها، حيث ساعد التطعيم الجلدي (ترقيع خلايا الجلد المعدلة بالعلاج الجيني) على علاجهم من ذلك الإدمان”.

وأوضح الباحثون أنه “يمكن مساعدة المدمنين على هذه المواد المخدرة من خلال “التطعيم الجلدي” الذي تم تعديله بواسطة الجينات، ليعمل على تقليل الرغبة في تعاطي الكوكايين”، مؤكدين أن “نتائج الدراسة تثبت أن “التطعيم الجلدي” خيار علاجي آمن وفعال لمتعاطي الكوكايين في المستقبل”.

وكشف أحدث استطلاع في الولايات المتحدة، عن تعاطي المخدرات، أن “استخدام “الهيروين” بدأ في التراجع في الولايات المتحدة في عام 2017، بينما شهدت “الماريغوانا” و”الميثام” انبعاثا جديداً.

يذكر أن “الأفيونيات” تصنف بأنها مثبطات للنظام، و يمكن أن تبطئ الجهاز العصبي إلى نقطة توقف التنفس تماماً، أما الكوكايين فهو منبه قوي، وأثناء ضخ الدم، يمكن أن يزيد سرعة دقات القلب، ويرفع ضغط الدم ويسبب النوبات القلبية، وليس لديه تأثيرات “درامية” مثلما تفعل المواد الأفيونية.

وبمجرد ظهور الأعراض، لا يوجد عقار مصمم فقط لوقف الجرعة الزائدة، وإذا نجا الشخص من جرعة زائدة، وقرر الإقلاع عن “الكوكايين”، فليس هناك ما يعادل “الميثادون أو البوبرينورفين” للمساعدة على التخلص من أعراض الانسحاب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى