محليات

معرض دمشق الدولي يختتم فعالياته بعدد زوار يتجاوز المليونين خلال أيامه العشرة

اختتمت مساء يوم السبت 15 -9 -2018 فعاليات معرض دمشق الدولي بحضور 217 ألف زائر لليوم الأخير، ونحو مليونين وثمانية آلاف زائر خلال أيام المعرض جميعاً.

وجرى السحب على بطاقات الدخول ذات القيمة التي وضعها زوار المعرض في صناديق خاصة على مدخل مدينة المعارض، وتنوعت الجوائز بين سيارتين وشقة سكنية وجوائز عينية من الشركات الراعية لمعرض دمشق الدولي الستين.

واختتم معرض الباسل للإبداع والاختراع دورته الاستثنائية التي أقامها ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي، والذي كان بتنظيم وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع جمعية المخترعين السوريين.

وأحيت نقابة الفنانين الحفلات الختامية للمسرح الفني بمجموعة من أغاني الفنانين وتألق أطفال “ذا فويس كيدز” بأصواتهم الجميلة على مسرح الطفل وغنى منهم أمير عموري وتيم الحلبي.

وقال مدير المؤسسة العامة للمعارض فارس كرتلي لتلفزيون الخبر إن “المعرض حقق نجاحاً كبيراً على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، وبلغ عدد زوار المعرض في أيامه العشرة أكثر من مليوني زائر”.

وأوضح كرتلي أن “المعرض حقق الغاية الاقتصادية المرجوة منه، وتم توقيع الكثير من العقود في المجال النسيجي والزراعي والغذائي، كما حضر عدد كبير من رجال الأعمال 1722 شركة و48 دولة”.

وبيّن كرتلي لتلفزيون الخبر أن “المعرض هذا العام تجاوز سلبيات العام الماضي، وبقي مشكلة وحيدة لم نستطع أن نسيطر عليها وهي مشكلة النظافة، لانها تحتاج لتعاون وتفاعل من الزوار أكثر من اجراءات وتدابير من مؤسسة المعارض”.

وختم مدير مؤسسة المعارض حديثه لتلفزيون الخبر بالقول “ندرس إمكانية اقامة مهرجان دمشق الدولي وذلك نتيجة الاقبال الجماهيري والشعبي الكبير على معرض دمشق الدولي، ممكن أن نطلق عليه “مهرجان الربيع” وذلك ضمن خطة المؤسسة للعام القادم”.

يُذكر أن “زوار معرض دمشق الدولي الذي انطلقت فعالياته في الـ 6 من أيلول الجاري تنقلوا يومياً بين أجنحة المعرض على مساحة 93 ألف متر مربع موزعة على 1700 شركة”.

سها كامل – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق