محليات

مسلسل “بدون قيد” يحصد جائزة في ألمانيا

فاز المسلسل الرقمي السوري “بدون قيد” بجائزة مهرجان Berlin Webfest أو “مهرجان برلين للمسلسات الرقمية”، في ألمانيا، متفوّقاً على أعمال من بلدان مثل ألمانيا، وأستراليا، وفرنسا، وكندا، والولايات المتحدة، وفق ما أعلنت الصفحة الرسمية للمسلسل على “فيسبوك”.

وبحسب صحيفة “الأخبار” اللبنانية، أكد مؤلف المسلسل، الفنان رافي وهبي، على الموقع نفسه الخبر، قائلاً “بعد نسب المشاهدة الكبيرة التي حققها مسلسل “بدون قيد” على الإنترنت، تأتي جائزة “مهرجان برلين” لتؤكد أهمية هذا النوع من الأعمال الواقعية”.

والمسلسل من تأليف رافي وهبي، وسيناريو باسم بريش، وإخراج اللبناني أمين درة، وإنتاج راي بركات وإيلي الصويبي، وبطولة: رافي وهبي، وعبير حريري، وينال منصور، وندين تحسين بيك، ومحسن عباس، وخالد حيدر، وعلاء الزعبي، وخالد أبو بكر.

ويعتبر مسلسل “بدون قيد” أول تجربة سورية للمسلسلات التفاعلية التي تنشر عبر المنصات الرقمية، ولاقى عرضه صدى إيجابياً لدى الجمهور السوري.

ويتحدث المسلسل، الذي يتألف من مقاطع موزّعة على دقائق لا تتجاوز مدّة كل واحد خمس دقائق، عن ثلاث شخصيات سورية، تواجهها مصائر صادمة فتتغيّر حيواتها مرغمة نتيجة لذلك.

أما عن طريقة الطرح، فهي مختلفة من حيث التقديم، إذ يمهّد للحكاية بفيديو قصير ثم تترك فرصة للمشاهد ليختار الخط، أو رواية الشخصية التي يريد أن يبدأ بمشاهدتها أوّلاً.

يذكر أن مسلسل “بدون قيد” كان رشح لجائزة مهرجاني تورينتو وصقلية للمسلسلات الرقمية في ايطاليا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى