فلاش

شركة مللوك تعرض سيارات بلا “هوية“ في معرض دمشق الدولي

“مو للبيع معلم“ يجيبك أحد “العارضين“ بعد عدة أسئلة عن سعر سيارة، هي الوحيدة التي “عليها العين“ في شركة “مللوك“، إحدى الشركات التي يقال أنها شركات “تجميع سيارات“ في معرض دمشق الدولي.

“النفسية“ التي يعاملك بها القائمون على الجناح لم تأت من فراغ، فالبطر الذي تعيشه هذه “الطبقة“ من الشركات وصلت حد “الماعجبك الله معك“

السيارة موضوعة في الجناح للفت النظر دون أي تعريف بها، أو سعر، أو حتى بطاقة تشير إلى أنها ليست للبيع، فلماذا وصل الاستهتار بالزبون إلى هذه الدرجة؟! .

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي قائمة لأسعار السيارات المعروضة ضمن معرض دمشق الدولي في دورته الستين من قبل الشركات المصنعة لهذه السيارات، وكان لافتاً في القائمة الأسعار المرتفعة لهذه السيارات، إذ قاربت ١١٠ ملايين ليرة.

“ونقلت الوطن”؟ شبه الرسمية، عن مصدر رسمي في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الذي أوضح أن “الشركات -التي تدّعي أنها جمّعت السيارات محلياً- لم ترسل قائمة بأسعار السيارات التي ستعرضها خلال المعرض، وهو ما كان يفترض أن تقوم به الشركات المصنعة كونها تعرض منتجات تم تجميعها ضمن سوريا”.

ولفت المصدر إلى أن “الوزارة ومن خلال اللجنة المكلفة بتحديد أسعار السيارات المصنعة خاطبت هذه الشركات لموافاتها ببيانات التكلفة لعمليات التجميع والمواد الأولية والمكونات المستوردة لدراستها ضمن عمل اللجنة في تحديد أسعار السيارات، ولكن هذه الشركات لم توافِ الوزارة بأي بيانات حتى الآن”.

وأشار المصدر إلى أن “الوزارة ستقوم بالاطلاع على قائمة الأسعار المعلنة للسيارات المعروضة في معرض دمشق الدولي للتأكد من صحتها والتواصل مع الشركات المصنعة والمستوردة لها”.

يذكر أن شكاوٍ كثيرة يتم تتاقلها عن عمر سيارات مللوك، والتقسيط الوهمي، وأسئلة أخرى، نتمنى أن يأتِ يوم يُحتَرَم فيه المواطن، ويتم الإفصاح عنها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق