اخبار العالم

مفوضية شؤون اللاجئين: ندعو المجتمع الدولي لتخصيص مبلغ 270 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين

دعت مفوضية شؤون اللاجئين في الأمم المتحدة المجتمع الدولي لتخصيص مبلغ 270 مليون دولار للمساعدات الإنسانية الحيوية للاجئين السوريين والنازحين داخلياً.

وقالت المتحدثة الإعلامية باسم المفوضية بابارا بالوها، في بيان نشر على موقع المفوضية، “هناك حاجة ماسة إلى نحو 270 مليون دولار لضمان عدم بقاء اللاجئين السوريين والنازحين داخلياً بدون حماية ودعم هذا العام، ويشمل هذا المبلغ الاستعدادات العاجلة لفصل الشتاء”.

وأشارت المنظمة إلى “الحاجة إلى 196.5 مليون دولار من المبلغ المطلوب لتمديد البرامج الإنسانية الأساسية للاجئين المقيمين خارج سوريا حتى نهاية هذا العام، خاصة في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر”.

وأضافت المنظمة أن “المبلغ المتبقي وهو 73 مليون دولار، مطلوب لدعم النازحين داخل سوريا”، موضحة أن “الأموال الإضافية ستساعد في توسيع الأنشطة في القطاعات الرئيسية، بما في ذلك توفير المأوى والحماية والمساعدة الأساسية”.

وأكدت المنظمة أن “المبلغ الإجمالي المطلوب عام 2018 لمساعدة اللاجئين والنازحين السوريين هو 1.97 مليار دولار، تلقت مفوضية شؤون اللاجئين حتى أيلول 610 مليون دولار فقط”.

ووفقاً لبيانات مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يوجد ما يزيد عن 5.6 مليون لاجئ سوري في منطقة الشرق الأوسط، من بينهم 2.6 مليون طفل.

وتشير البيانات المعممة، إلى أن “هناك نحو 7.1 مليون لاجئ سوري مسجل في أراضي 45 دولة، أعرب 1.7 مليون منهم على الأقل عن رغبتهم بالعودة إلى الوطن، وأغلبهم من لبنان”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق