اقتصاد

عقود واستثمارات لشركات أكثر من دولة يشهدها معرض دمشق الدولي حتى يومه الرابع

يستمر معرض دمشق الدولي الذي تشارك فيه 48 دولة عربية وأجنبية عن طريق السفارات والشركات الاستثمارية والاقتصادية في يومه الرابع.

من الجناح الفنزويلي، قال الوزير المستشار لسفارة فنزويلا هواغين غوميس، لتلفزيون الخبر: “مشاركتنا في معرض دمشق الدولي مشاركة رسمية و رغبنا أن نقدم في المعرض نماذج عن حضارتنا وأسلوب حياتنا”.

وأشار الوزير المستشار إلى أنه “ستشارك في مرحلة إعادة الاعمار عدة شركات فنزويلية، كما ستشارك في معارض أخرى ستقام في الفترات القادمة”.

وأضاف هواغين “صحيح أن المساحة صغيرة ضمن المعرض ولكنها تعكس مدى التفاهم بين الشعبين والحكومتين”.

وعن المشاركة الكورية، قال ممثل جمهورية كوبا بابلو هينارتي لتلفزيون الخبر “بالنسبة لنا المشاركة في معرض دمشق الدولي شيء مهم لأننا في نفس الخندق مع الشعب والحكومة السورية”.

وأضاف هينارتي: “هذه المشاركة ترجمة لدعمنا الحقيقي للدولة السورية، حيث وقعنا عدة اتفاقيات لتبادل الادوية بين البلدين وسيتم بناء معامل للادوية في الفترة القادمة”، منوهاً على أن ” كوريا شاهدة على انتصار سوريا وتحريرها”.

وفي الجناح الصيني، أكدت المتحدثة الإعلامية للجناح لتلفزيون الخبر أن “الصين مهتمة بأن تتواجد في مرحلة إعادة الإعمار القادمة”، لافتة إلى أنه “توجد عدة شركات مستعدة للاستثمار في سوريا”.

وقال ممثل شركة بيلاروسية لصناعة الأدوية الدكتور محمود حوصي: “نحن موجودون من أربعة سنوات في سوريا، وقمنا بتخفيض أسعار الأدوية الأوربية عن طريق منتجات الشركة مما وفر المال على ميزانية وزارة الصحة”.

ونوه حوصي إلى أنه: “تم وضع عدة اتفاقيات في المعرض بين شركات بيلاروسيا وعدة شركات سورية”.

وقال صالح محمود من قنصلية مقدونيا: “تجمع مقدونيا وسورية علاقات تاريخية اقتصادية، وتوجد عدة فرص للاستثمار داخل مقدونيا وكذلك داخل سوريا ونحن كقنصلية نكون شبكة وصل بين البلدين”.

وأضاف صالح “توجد عدة شركات مقدونية ترغب في الاستثمار في سوريا وشاركت ضمن المعرض لبحث إمكانية الاستثمار لعلها تكون إحدى الخطوات الثابتة في سوريا مع انتهاء الحرب”.

وأشار المستثمر لشركة برازيلية، فادي أبو العينين، “هذه أول مشاركة لنا ضمن معرض دمشق الدولي، ومنتجاتنا تختص بالصحية والحمامات والبياضات، وحققنا أهدافنا منذ أول يومين بالمعرض”، مشيراً إلى أنه “تم توقيع عدة عقود لوكلاء وموزعين وبعضهم في دول خارج سوريا”.

وأضاف المستثمر: “الإقبال كبير على المعرض ومن المفروض أن تأتي السنة القادمة كل الشركات الاقتصادية للاستثمار في سوريا فمجال الاستثمار واسع جداً”.

الجدير ذكره أن معرض دمشق الدولي استقبل في يومه الرابع، الأحد 9 أيلول 102 ألف زائر .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى