تعليم

جامعة دمشق تصدر التعليمات الخاصة بالسكن الجامعي في مدينة الباسل

أصدرت جامعة دمشق التعليمات الخاصة بآلية وإجراءات السكن في مدينة باسل الأسد الجامعية للعام الدراسي (2018-2019) .

وتضمنت التعليمات، بحسب وكالة “سانا”، “أسس توزيع التخصصات الدراسية على الوحدات السكنية للطلاب والطالبات وفق الشواغر المتوافرة إضافة إلى الوثائق والأمور المتعلقة بطلبات السكن الجامعي لطلاب جامعة دمشق (السنة الأولى والتحضيرية)، ومواعيد التسجيل ومراجعة الطلاب لقسم الحاسب لقطع إيصال السكن الجديد.

وأشارت التعليمات إلى “ضرورة إحضار سند إقامة من مكان يبعد 40 كم على الأقل بالنسبة لطلاب المناطق التي تعرضت للإرهاب من قبل التنظيمات الإرهابية في مدينة دمشق وريفها”.

وبالنسبة للطلاب السوريين المقيمين خارج سوريا، يطلب تقديم صورة عن جواز السفر مع الإقامة، وللطلاب العرب والأجانب تقديم براءة ذمة خاصة بهم إضافة إلى صورة عن جواز السفر.

ووفقاً للتعليمات، يقدم الطالب تصريحاً وتعهداً خطياً خاصاً بالسكن الجامعي، وفي حال ثبت لاحقاً أن الطالب غير مسجل للعام الدراسي الحالي (2018-2019) أو أنه مفصول أو معاقب في العام الدراسي السابق يفصل من السكن ولا يحق له استرداد الرسوم.

يذكر أن مدينة باسل الأسد الجامعية بدمشق أحدثت عام 1961، وتعد من أكبر مدن السكن الجامعي في سوريا، وتؤمن السكن لأكثر من 13 ألف طالب وطالبة من جميع المحافظات كما تستقبل الطلاب العرب والأجانب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق