طافشين

استمرار عودة المهجرين إلى بلدات بيت جن ومزرعتها من لبنان

تستمر عودة العوائل المهجرة إلى منازلهم في بيت جن ومزرعة بيت جن، ممن خرجوا باتجاه الأراضي اللبنانية، بسبب الأزمة التي لحقت بمناطقهم في وقت سابق.

وأفاد رئيس لجنة المبادرة الأهلية للمصالحات الوطنية في القنيطرة، خليل أبو عساف، لتلفزيون الخبر عن “عودة 100 عائلة على متن ثماني حافلات”، مضيفاً “عادوا من بلدة شبعا اللبنانية إلى بلدتي بيت جن ومزرعة جن بريف دمشق”.

وبين أبو عساف أن “هذه العوائل خرجت من قراها منذ خمس سنوات، وعادوا إلى منازلهم بعد عودة الأمن والأمان لمناطقهم”، مشيراً إلى أنه “تم تقديم المساعدات اللازمة من قبل الجهات المختصة والهلال الأحمر”.

وكانت 90 عائلة عادت على متن سبع حافلات من بلدة شبعا اللبنانية إلى بلدتي بيت جن ومزرعة جن بريف دمشق، منتصف الشهر الماضي.

يشار إلى أنه تم في الثامن والعشرين من الشهر الماضي عودة 520 شخص على متن 23 حافلة من شبعا اللبنانية إلى بيت جن ومزرعتها في ريف دمشق، بحسب ما ذكره أبو عساف لتلفزيون الخبر حينها.

جدير بالذكر أنه تم في ظهر التاسع والعشرين من كانون الأول من عام 2017 خروج أربع حافلات، تقل 65 من المسلحين مع بعض أفراد عائلاتهم، باتجاه خط سيرها المحدد إلى محافظة إدلب.

بالإضافة إلى ست حافلات على متنها 106 مسلح مع بعض أفراد عائلاتهم من منطقة بيت جن بريف دمشق اتجهت نحو درعا، ليرفع علم الجمهورية العربية السورية في منطقة بيت جن.

علي خزنه_ دمشق _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى