ميداني

قوات الجيش العربي السوري تحبط محاولة تسلل لعناصر “داعش” من السويداء باتجاه التنف

أحبطت قوات الجيش العربي السوري، بالتعاون مع القوات الرديفة، محاولة مجموعة إرهابية تابعة لـ “داعش”، التسلل والفرار من بادية السويداء باتجاه منطقة التنف على أطراف البادية قرب الحدود السورية العراقية.

وذكرت وكالة “سانا” أن “وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة، نفذت رمايات مركزة بالأسلحة الرشاشة على محور تحرك مجموعة إرهابية حاولت التسلل باتجاه الجروف الصخرية، للفرار من الطوق الذي يفرضه عليها الجيش، أدت إلى إحباط المحاولة والقضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين”.

وأضافت “سانا” أن “وحدات من الجيش العربي السوري نفذت رمايات نارية بالأسلحة المناسبة طالت نقاط تحصن وأوكار إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة تلول الصفا في بادية السويداء، وأوقعت في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتاد”.

وأشارت الوكالة إلى أن “وحدات الجيش عززت من انتشارها على المحور الشمالي والغربي من تلول الصفا، مضيقة الخناق على من تبقى من إرهابيي “داعش” المتحصنين فيها، بالتوازي مع تثبيت نقاط جديدة في المساحات التي حررتها سابقا على محور أم مرزخ والجروف الصخرية على اتجاه قبر الشيح حسين”.

ووسعت وحدات من الجيش والقوات الرديفة خلال اليومين الماضيين نطاق سيطرتها على مساحات ومناطق جديدة على الجانب الشمالي والشمالي الغربي من تلول الصفا بما في ذلك أهم مصادر تنظيم “داعش” المائية وخطوط دفاعه الأولى بالجروف الصخرية.

وتشهد المنطقة انهيارات متسارعة لإرهابيي التنظيم، الذين يفشلون في تنفيذ انسحابات من المنطقة والفرار باتجاه منطقة التنف المتاخمة للحدود مع الأردن والعراق، حيث توجد قاعدة أمريكية غير شرعية تقدم الحماية والدعم للتنظيمات الإرهابية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى