فلاش

أزمة البنزين في اللاذقية “مفتعلة” … وإغلاق محطتي “الملك وممنون” وإنذار “عنتر”

خمسة أيام مرت على البدء بالعمل بالبطاقة الذكية في محافظة اللاذقية وما تزال أزمة البنزين حاضرة في الأحاديث العامة وموضوعاً دسماً للشكاوى التي تأتي من كل حدب وصوب.

وتقدم عدد من السائقين بشكاوي أن المادة غير متوفرة في المحافظة، فيما ألقى البعض باللوم على البطاقة الذكية التي أدخلتهم في متاهة لم يعدوا العدة لها جيداً للتعامل معها.

وأكد أحمد نجم مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية لـ”تلفزيون الخبر” أن “مادة البنزين متوفرة بالبطاقة الذكية و”الماستر” بالكمية التي يحتاجها المواطن وبسعر 225 ليرة”.

وعزا نجم “السبب وراء ما يقوله الناس وما تشهده محطات الوقود من ازدحام إلى التخبط بسبب بدء العمل بالبطاقة الذكية, واصفاً الأمر بالطبيعي في بداية الأمر ريثما يعتاد الناس عليه ويحصلون على البطاقة الذكية”.

وعلى خلفية جولة تفقدية لمحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم، نظمت “دوريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضبط إغلاق ثلاثة أشهر لمحطتي وقود الملك وإسعاف خير بك “ممنون” على اتستراد جبلة – اللاذقية بسبب امتناعهما عن بيع مادة البنزين للمواطنين”.

وأوضح نجم ان المحطات المغلقة لم “تقيد بالتعليمات التي تشدد على بيع المواطن الكمية التي يحتاجها بالبطاقة الذكية أو “الماستر”، كما تم توجيه إنذار أخير إلى محطة وقود عنتر عند دوار الزراعة تحت طائلة عقوبة الإغلاق بسبب إغلاقه لأكثر من مرة وعدم التقيد بالتعليمات”.

ودعا نجم “المواطنين عند تعرضهم لأي مخالفة بالسعر أو امتناع أي محطة وقود عن بيعهم مادة البنزين الاتصال على رقم المحافظ 0933617040 أو على رقم مدير التموين 0933377927 أو الاتصال على الرقم المجاني 108” .

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى