ميداني

قوات الجيش العربي السوري تقصف تجمعات الإرهابيين جنوب شرقي إدلب

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري رمايات مكثفة على تجمعات وخطوط دفاعات المجموعات الإرهابية المتقدمة على الشريط الجنوبي الشرقي لمحافظة إدلب.

وبحسب “سانا”، فإن “وحدات من الجيش أوقعت بضربات صاروخية ومدفعية مركزة قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات المرتبطة بها، أثناء تجمعهم في بلدتي سرجة وأم رجيم بريف إدلب الجنوبي الشرقي”.

وأشارت الوكالة إلى “تدمير وحدة من الجيش آليات اتنظيم “جبهة النصرة”، والقضاء على العديد من إرهابييه بين بلدتي التح والتمانعة، بالتزامن مع تدمير مقر عمليات للمجموعات الارهابية ومقتل من بداخله من بينهم المتزعم الإرهابي خالد الوزير، الملقب أبو عبادة”.

وفي السياق، ذكرت مواقع الكترونية “معارضة” أن “تنظيم “هيئة تحرير الشام” يواصل اعتقالاته بحق المدنيين بإدلب، بتهمة الترويج للمصالحات”.

ونقلت المواقع عن مسؤول أمني في “هيئة تحرير الشام” قوله إن عناصرهم “أوقفوا 12 شخصاً جنوب إدلب شمالي سوريا، بتهمة التعامل مع النظام السوري والانتماء لتنظيم “داعش”، في كل من معرة حرمة والنقير”.

وتابع المسؤول أن “تلك العملية تزامنت مع أخرى استهدفت عدداً من المشتبه بتورطهم مع لجان المصالحة والانتماء لتنظيم “داعش” في مدينة خان شيخون، مضيفاً أن “المشتبه بهم سيعرضون على القضاء “الشرعي” للنظر في أمرهم وإتمام مرحلة التحقيق”، بحسب تعبيره.

وتخضع محافظة إدلب وريفها لسيطرة احتلال التنظيمات المتشددة، لاسيما “هيئة تحرير الشام”، التي تسيطر على مدينة إدلب وجزء كبير من ريفها، بالإضافة لوجود تنظيمات متشددة أخرى كـ “الحزب الاسلامي التركستاني” و”جبهة تحرير سوريا”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال في وقت سابق أن المهمة الأساسية حاليا في سوريا هي القضاء على تنظيم “جبهة النصرة”، الذي يمثل العمود الفقري لتنظيم “هيئة تحرير الشام”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى