اخبار العالم

في ذكرى الانتصار .. سيد المقاومة: نحن اليوم أقوى من أي زمان مضى

اعتبر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن ” “اسرائيل” شاركت في الحرب على سوريا ودعمت الإرهابيين وبنت آمالاً على وصول حكومة سورية تتخلى عن الجولان”.

وتابع، خلال احتفال أقامه حزب الله في الذكرى السنوية الثانية عشرة لانتصار تموز 2006، أن “معركة “الشحادة” التي يخوضها نتنياهو الآن في سوريا هي لإخراج إيران وحزب الله من هناك”.

وكشف عن “ضغوط هائلة خلف الكواليس على الحكومة اللبنانية لتسوية الحدود البرية والبحرية لمصلحة “إسرائيل”، مضيفاً أن “الكل يعرف أن المعارك التي خيضت في سوريا تحتاج إلى أدمغة كبيرة وقدرات هائلة”.

وحول حرب تموز 2006، لفت السيد نصر الله إلى أن تلك الحرب “كانت لتحقيق أهداف الأميركيين للسيطرة على المنطقة وعندما فشلت فشل المشروع”، مضيفاً أن “المشروع الأميركي سقط عندما انتصرنا في تموز وفي غزة وعندما صمدت سوريا وإيران”.

وأوضح أن “الصمود في لبنان أسقط الخطة وأجّل طموحات أميركا و”إسرائيل” لسنوات وأوجد تحولات عززت المقاومة”.

وذكر أنه “لو سقطت المقاومة في 2006 لحوصرت سوريا من أجل إسقاطها لكنّهم فشلوا”، مشيراً الى أنه “في المرحلة الجديدة بعد 2006 أدخلوا المنطقة في حروب لتحقيق الأهداف السابقة وتكريس هيمنة “إسرائيل”.

وبما يتعلق باستعدادات كيان العدو للحرب، لفت السيد نصر الله الى أن “العدو اليوم يعيد بناء نفسه على ضوء الهزيمة في 2006 وإعادة النظر بعقيدته القتالية”، مضيفاً أن ” “إسرائيل” اليوم تعمل في كل خططها بناءً على أن العدو المقابل جدّي وقادر”، كاشفاً أنه “لأوّل مرة في تاريخ الكيان الصهيوني توضع خطط لمواجهة الدخول إلى منطقة إصبع الجليل”.

وشدد السيد نصر الله على أن “المقاومة اليوم في لبنان بما تمتلك من سلاح وإمكانات وخبرات وتجارب وإيمان وعزم وشجاعة هي أقوى من أي زمان مضى منذ انطلاقتها في هذه المنطقة”.

وأضاف أن “حزب الله والمقاومة في لبنان اليوم أقوى من الجيش “الاسرائيلي” وأقوى إيماناً بحقنا من ايمانكم بقضيتكم الباطلة”.

وبما يخص “صفقة القرن”، أشار السيد نصر الله الى أن “أكثر ما تحلم به “إسرائيل” اليوم هو تكريس صفقة القرن التي تضمن لها القدس كاملة كعاصمة”، مضيفاً أن “صفقة القرن التي أتى بها ترامب تواجه مشاكل كبيرة وقد تسقط”.

ولفت الى أنه “لا يوجد أي فصيل أو مسؤول فلسطيني قادر أو موافق على تحمّل مسؤولية التوقيع على صفقة القرن”، مؤكداً أن “صمود سوريا واليمن والعراق غيّر الوقائع ودفع صفقة القرن إلى الفشل وكذلك فشل المحور السعودي في المنطقة أفشل صفقة القرن”.

وبيّن السيد نصر الله أن “صورة السعودية هي اليوم صورة من أرسل الإرهابيين إلى سوريا وارتكب المجازر في اليمن وتخلّى عن فلسطين”، وشدد على أن “التحالف السعودي الذي فشل في اليمن وسوريا والعراق لن ينجح في أي مكان”.

يذكر أن حرب تموز 2006 استمرت لمدة 34 يوماً، تمكنت خلالها المقاومة خلالها من قتل 119 جندي “اسرائيلي” و 44 مستوطن، بحسب التقرير الأخير الصادر عن فصائل المقاومة.

كما أن عملية “الوعد الصادق” تمكنت من تحرير أربعة مقاتلين من حزب الله وعميد الأسرى سمير القنطار (اعتقل عام 1979) واستعادة رفات 200 مقاتل لبناني وفلسطيني كانوا قد دفنوا في فلسطين المحتلة، حسب تقارير للمقاومة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى