سياسة

مسؤول أمريكي في الرقة و مقبرة جديدة مكتشفة

أفادت مصادر إعلامية كردية في الرقة عن قيام مسؤول أمريكي “رفيع المستوى” بزيارة إلى مدينة الرقة، للإطلاع على أوضاع المواطنين والاجتماع مع إدارة ” مجلس الرقة المدني” المشكل من قبل قوات ” قسد ” .

وقالت المصادر بأن ” السفير الأمريكي السابق في البحرين “وليام روباك” المكلف بشكل رسمي من الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” للإشراف على الملف السوري، برفقة ضباط كبار من التحالف الدولي، زار مدينة الرقة و ألتقى عدد من المسؤولين في ” قسد ” .

و أضافت المصادر بأن ” السفير الأمريكي السابق عقد اجتمع مع” مجلس الرقة المدني ” واطلع على سير الأعمال التي تقوم بها لجنة إعادة الأعمار ولجنة الصحة ولجنة الطاقة والخدمات التي تقدم للمواطنين وذلك بحسب إعلان ” قسد ” .

وأشارت المصادر إلى أن ” روباك وعد بمواصلة دعم المواطنين في الرقة بمختلف المجالات لتعود الحياة إلى طبيعتها، كما تعهد ببقاء “قوات التحالف الدولي” في شرقي الفرات لمنع عودة تنظيم ” داعش ” إلى المنطقة وإلى حين وصول أطراف الصراع في سوريا إلى حل سياسي” .

وفي جانب أخر أعلن ما يسمى ” فريق الاستجابة الأولية ” التابع للجنة إعادة الإعمار في مجلس الرقة المدني، العثور على مقبرة جماعية في ساحة البانوراما في مركز مدينة الرقة.

وقال قائد فريق الاستجابة الأولية في لجنة الإعمار في مجلس الرقة المدني، ياسر الخميس، في تصريحات إعلامية إن المقبرة الجماعية تضم جثثاً لمسلحي داعش، مشيراً إلى أن الفريق يعمل حالياً على انتشالها.

وأضاف الخميس: “العدد التقريبي في هذه المقبرة حالياً، حسب بلاغات الأهالي، يتراوح بين 800 و 1500 جثة، وهذه المقبرة تحتوي على مقابر عشوائية وأخرى نظامية.”
وأضاف الخميس، أن أغلب الجثث في المقبرة تعود لمسلحي ” داعش” ، وتمت معرفة ذلك من خلال ملابسهم العسكرية.

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى