كاسة شاي

هولندي تحول إلى “ رجل ثلج “ للخروج من صدمة وفاة زوجته

قام الهولندي وايم هوف الملقب “برجل الثلج” مواليد 20 نيسان 1959 بالتحول إلى “ رجل ثلج “ كحل للخروج من صدمة وفاة زوجته التي انتحرت عام 1995 بسبب أزمة نفسية شديدة سببها المال ، وذلك بالبقاء ضمن الماء المتجمد والثلوج لفترات طويلة.

وخضع “ وايم “ لعدة تدريبات ،تتعلق بضبط درجة حرارة الجسم ، والحفاظ على معدل التنفس ضمن حدوده الطبيعية ،والتأقلم على الحياة ضمن” الصقيع” حسب ما أوضح بعدة مقابلات تلفزيونية أخرها ببرنامج عرض على قناة “ناشونال جيوغرافيك”.

ويستطيع “ هوف “ السباحة في الماء المتجمد بعمق 60متراً وهو يرتدي ملابس السباحة الصيفية ، واستطاع تسلق سبعة كيلو مترات من قمة ايفرست ، وهو يرتدي سروالاً قصيراً فقط ، ولكنه لم يستطع بلوغ القمة بسبب اصابة في قدمه حسب تقرير أعده موقع (RT online).

ويتعرض “ وايم “ للعديد من الانتقادات بدأت عام 2016، لتسببه بوفاة أربعة متدربين غرقاً ، عند ممارسة التمارين التي ابتكرها ، رغم تحذيره من أنها تمارس في بيئة أمنة وليس في الماء مباشرةً.

الجدير ذكره أن وايم هوف اتخذ الرياضة كحل للخروج من صدمة وفاة زوجته ، وسجل باسمه 20 رقم قياسي عالمي منها أطول مدة “لحمام الثلج” ، وألف كتاب بعنوان ( كيف تتحول لرجل ثلج ) يوثق فيه مغامراته وقصته وطرق تدريبه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى