فلاش

وفاة جنين بعد ولادته قبل أوانه .. ضحية جديدة من مختطفي السويداء لدى “داعش”

توفي جنين بعد ولادته قبل أوانه لأم من المختطفات من أهالي السويداء لدى تنظيم” داعش”، وذلك بحسب ما قالت والدة الجنين في فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي فيديو أرسله تنظيم “داعش” للجنة المفاوضات حول مختطفات السويداء، تظهر إحداهن وهي تتحدث عن وفاة جنين بسبب ولادة مبكرة في ظل الأوضاع السيئة.

ونقلت وسائل إعلامية “معارضة” عن عضو لجنة المفاوضات المحامي نجيب أبو فخر قوله إن “تنظيم “داعش” أرسل عبر تطبيق “الواتساب” المقطع المصور للمختطفات، وتم تحويله بعد ذلك إلى اللجنة الاستشارية”.

وبحسب الفيديو، تظهر إحدى المختطفات، عبير شلغين، قائلة أنها “ولدت قبل أوانها، بسبب الأوضاع السريعة والقصف، خلق الجنين ميت”.

وأضافت المختطفة سعاد أبو عمار أن أوضاعهن سيئة “ونعيش في حالة من الرعب بسبب الطيران والقصف، ونرجو من الأخوة المسؤولين الإسراع لإخراجنا من هذا الوضع”، بحسب الفيديو.

وسبق أن أرسل “داعش” مقطعاً مصوراً الخميس الماضي بلّغ فيه عن وفاة إحدى مختطفات السويداء “زاهية الجباعي” بسبب ما وصفه “سوء وضعها الصحي”، مهدداً بمقطع آخر في نهاية تموز الماضي بقتل المختطفات.

وكان التنظيم نشر قبل أسبوع مقطعاً لتنفيذه أول إعدام بحق الشاب الوحيد المرافق لمختطفات السويداء، وهو طالب في البحوث العلمية في دمشق.

وذكر ناشطون أن “عدد المختطفين لدى التنظيم، بعد وفاة “الجباعي”، أصبح 27 امرأة وطفلاً، بينهم امرأة مسنة وأخرى حامل”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق