كاسة شاي

توقيع كتاب “أنكيدو العاشق” للشاعرة السورية ميس الكريدي

وقعت السياسية والشاعرة السورية ميس كريدي كتابها “أنكيدو العاشق”، وذلك على هامش فعاليات معرض الكتاب الثلاثين الذي أقيم في مكتبة الأسد الوطنية.

وقالت الكريدي في تصريح لتلفزيون الخبر: “إنّ البلد الذي لا يفكر يموت، والإبداع يولد على صفحات كتاب، الكتاب رسالة أكبر من الحديث عنها بكلمات قليلة”.

واعتبرت الشاعرة الكريدي أنّ ديوانها الشعري “ما هو إلاّ رسالة حقيقية، مضمونها الاعتقاد بأنّ هناك محاولة للثورة الإنسانية الجادة مرتبطة بالأرض، وإعادة المرأة إلى حيث أنتجت الحياة والحياة انتجتها”.

وديوان الشاعرة ميس كريدي “انكيدو العاشق” هو عبارة عن ديوان مكتوب عبر الطريقة النثرية الحديثة.

ونوهت الكريدي “بضرورة الديمومة في التطلّع نحو الحياة لأن الاستمرار بذلك هو تقدم”.

وأضافت: “سوريا لم تتوقف رغم الحرب.. سوريا بقيت على قيد الحياة وهو عنوان للسوريين المستمرين بالعطاء والتقديم مهما حصل”.

وختمت الكريدي حديثها قائلةً: “اليوم كلنا سعداء لأن اشراقة النصر بدأت من جديد لإعادة الإنتاج والعيش بالحياة رغم الآلام والقهر”.

وتضمن كتاب الشاعرة والاديبة ميس الكريدي 71 قصيدة من القصائد الشعرية النثرية الحديثة، وكان طبع كتابها عام 2017 .

و”أنكيدو” هو اسم لإحدى الأساطير السومرية التي تعتبر من الشخصيات الأساسية في ملحمة “جلجامش”، حيث كان “أنكيدو” صديقاً للملك جلجامش، إلا أنّه كان قبل ذلك في مرحلة صراع كبيرة معه ليعود ليصبح صديقه المقرب.

يذكر أن توقيع الكتاب تم ضمن فعاليات معرض الكتاب بدورته الثلاثين ، الذي أقيم بمكنبة الأسد الوطنية بدمشق تحت شعار “مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني”، وشارك فيه أكثر من 200 دار نشر بينها 120 دار نشر سوريّة.

دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق