ميداني

مسؤول عسكري في الحزب السوري القومي: إعدام العنصر “الداعشي“ هو قرار شعبي تم اتخاذه

قال قائد المجموعات العسكرية للحزب السوري القومي الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية في السويداء، باسم رضوان، أن إعدام العنصر “الداعشي“ هو قرار شعبي تم اتخاذه .

ولاقى إعدام العنصر الإرهابي، وتعليقه، وإلى جانبه علم الحزب السوري الاجتماعي ردوداً متفاوتة بين مناصري الحزب بشكل خاص، والسوريين بشكل عام بين موافق، ورافض للفكرة.

وكشف المسؤول الذي يشغل أيضاً منصب منفذ عام السويداء في الحزب السوري القومي الاجتماعي في السويداء، لتلفزيون الخبر أنهم تمكنوا من “أسر أحد عناصر تنظيم “داعش” المشاركين في الهجوم” على أحد نقاط الجناح العسكري للحزب السوري القومي الاجتماعي.

وكان تنظيم “داعش” الإرهابي شن هجوماً على أحد نقاط الجناح العسكري للحزب السوري القومي الاجتماعي ، ارتقى على إثره 4 شهداء وجرح أخرون، بالقرب من قرية دوما بريف السويداء ، ليل “ الاثنين الثلاثاء “

وروى “ رضوان “ لتلفزيون الخبر تفاصيل الاشتباك الذي أدى لارتقاء شهداء في قرية دوما بالسويداء.

وقال منفذ عام منفذية السويداء أن “أربعة شهداء ارتقوا وأصيب أربعة آخرون بالاشتباك الذي حصل بين مقاتلي الحزب وعناصر من تنظيم “داعش” في بادية السويداء.

وأضاف رضوان، لتلفزيون الخبر “نحن كقوات رديفة للجيش العربي السوري قمنا بمؤازرته وتثبيت نقاط لنا في تل رزين الذي تم تحريره من تنظيم “داعش”.

وبين رضوان أن “التل يبعد عن قرية دوما ١٥كم شرقاً، اي منطقة الكراع في البادية الشرقية”.

وتابع رضوان “عند الساعة ١١.٥٠ دقيقة ليلاً قامت مجموعة من “داعش”، يبلغ تعدادها ٢٠ عنصرا، بالتسلل من الوادي نحو النقطة، ومنهم اثنين كانوا في البئر وهما الانتحاريان”.

وأردف رضوان “تم الاشتباك بين مقاتليهم وعناصر “داعش”، ليقوم الانتحاريان بتفجير نفسهم بين المجموعة، حيث أتوا من الجهة الجانبية”.

وأوضح رضوان أنه “قضى من مجموعته أربعة شهداء و أربعة جرحى، فيما قتل عدد من عناصر تنظيم “داعش”.

وأشار رضوان إلى أنه “تم أسر أحد عناصر تنظيم “داعش” المشاركين في الهجوم”، موضحاً أن “الأهالي اتخذوا قراراً شعبياً بتنفيذ حكم بالإعدام شنقاً بالعنصر”.

يذكر أن شهداء الحزب السوري القومي الاجتماعي الذين قضوا خلال التصدي للهجوم هم، الشهيد عبيدة ناظم الشوفي ، الشهيد خلدون يونس بدور ، الشهيد إياد سلام خضر ، الشهيد حارث طلال نادر .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق