اخبار العالم

موسكو: الخارجية الأمريكية انحدرت لـ “دبلوماسية الصياح”

وجهت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة انتقاداً مما أسمته “انحدار وزارة الخارجية الأمريكية إلى دبلوماسية الصياح”.

وجاء انتقاد موسكو للخارجية الأمريكية عقب استدعاء الأخيرة القائم بأعمال سفير روسيا ديميتري جيرنوف بشأن تدخل روسي مزعوم في شؤون واشنطن.

وقالت السفارة، في بيان لها نقله موقع قناة “روسيا اليوم” إنه “بحسب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت فقد تمت مطالبة دبلوماسينا بالإجابة عما سمي (بالتدخل الروسي العدواني) في الشؤون الداخلية الأمريكية دون امتلاك الأمريكيين أي أسس يعتمدون عليها في كيل هذه الاتهامات أصلاً”.

ولفتت السفارة إلى أنه “وعلى مدى العامين الماضيين فند الجانب الروسي مراراً وعلى جميع المستويات الممكنة هذه الافتراءات التي لم يجر تقديم أي أدلة عليها”، متسائلة “ما هو الرد الذي ينتظرونه منا على التقارير الإعلامية المفبركة”.

وشددت السفارة على أن “التصرفات الأخيرة لوزارة الخارجية الامريكية تثبت أنها تعمل خدمة لمصالح تلك القوى في النخبة السياسية الأمريكية التي تروج لمثل هذه الاتهامات”، داعية نظراءها الأمريكيين إلى “تركيز الجهود على العمل المهني القائم على الاحترام المتبادل من أجل تطبيع العلاقات بين البلدين وإرساء الاستقرار فيها وهذا بالذات ما نرى فيه مهمة السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة”.

وكانت ناويرت أعلنت أن نائب وزير الخارجية الأمريكية لشؤون أوروبا وأوراسيا ويس ميتشيل استدعى القائم بأعمال السفير الروسي بسبب اتهام الولايات المتحدة لموسكو (بممارسة دعاية عدوانية).

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى