محليات

سوريون على فايس بوك – 3

لم تعد الحرب اليوم في سوريا مجرد صراع يدور على الأرض، إنما مواجهاتٌ قائمة في كلّ مكان يتمّ من خلاها استخدام كل الطرق والوسائل وأساليب التعبير التي تحاكي الواقع.

الياس زخور شابٌّ سوريّ استخدم فنّ ” الغرافيك” (فنّ يرتكز على الاتصالات المرئية وطرق عرضها بشكل فنيّ) ليتكلمّ به، هذا الفنّ الذي يقوم على إيصال رسالة معينة للجمهور المستهدف.

وعن تجربته قال الياس لتلفزيون الخبر” درست فنّ “الغرافيك” بسبب تأثريّ بالشخصيات الكرتونية منذ صغري وبالأخص شخصيات “ديزني” الكرتونية وأحببت أن أكون على صلة بالمجال الذي تمّ تصميم الشخصيات من خلاله.”

” فهذا الفنّ يستخدم أساليب متنوعة للإنشاء والجمع بين الرموز والصور أو الكلمات لخلق تمثيل مرئي للأفكار والرسائل التي يودّ الشخص إيصالها، وقد يستخدم مصمم الجرافيك تقنيات مثل فن الخط، الفنون البصرية، تنسيق الصفحات للوصول إلى النتيجة النهائية”.

وتابع زخور” رغبت أنّ أتكلم من خلال مجالي للعالم، فكانت فكرة دمج شخصيات ديزني الكرتونية بمشاهد الدمار على الأراضي السوريّة، إضافة ً إلى أنّ عملي يستهدف شريحة الأطفال لكن غير السوريين”.

” أحببت أن تكون تصاميمي مرآةً لأطفال العالم، فالتعبير من خلال صورة يترك أثراً كبيراً، و ليشاهدوا شخصيات “ديزني” الحزينة هنا والتي هي سعيدة في بلادهم ، وكيف أثرت الحرب بشكلٍ كبير على الاطفال في مثل أعمارهم”.

وختم الياس ابن مدينة حمص” أنا أتابع اليوم دراستي في المجال الذي أحبه في سوريا، وعلى أمل ان أنشر أعمالي في أحد المعارض وأوثق أحداث سوريا في الحرب وما بعدها، في صورة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى