موجوعين

العثور على أربع مقابر جماعية من شهداء اللواء 93 بعين عيسى بريف الرقة 


كشفت قوات” الأسايش ” التابعة لـ “الإدارة الكردية” بريف الرقة عن عثورها على مقبرة جماعية تحوي رفات عدد كبير من عناصر الجيش العربي السوري الذين استشهدوا على يد تنظيم “داعش” .

وقالت قوات “الاسايش” في بيان لها أنها “سارعت إلى الموقع بعد تلقيها بلاغاً من أهالي الريف الغربي لناحية عين عيسى شمال غربي الرقة بوجود رفات جثث في المنطقة، وتم العثور عليها بالفعل”.

و وأضاف البيان “بعد التحقيق والكشف تبين أنها أربع مقابر جماعية، وعليه قامت قوات “الاسايش” بالتعاون مع الأهالي وتمت الاستعانة بعمال ما يسمى ” بلدية الشعب ” لاستخراج الجثث”.

وتقع المقابر الأربعة في الجهة الغربية لناحية عين عيسى، وبعد فتح المقابر وإخراج الرفات تبين أنها تعود لشهداء من جنود الجيش العربي السوري من اللواء 93 والذين قتلوا على ” داعش” أثناء سيطرتهم على المنطقة عام 2014.

وبحسب أهالي منطقة عين عيسى، فإن “داعش” حينها أقدم على قتل 360 جندياً من الجيش العربي السوري بعد أسرهم عندما هاجم التنظيم اللواء 93 وتم دفنهم من قبل بعض أهالي المنطقة حينها”.

يذكر أن هذه المقابر الأربعة ليست الأولى و قد لا تكون الأخيرة التي يتم الكشف عنها في الفترة الماضية خصوصاً بعد سيطرة قوات “قسد” على مدينة الرقة و عدد من البلدات في الريفيين الشمالي و الشرقي حيث تم العثور على عدد من المقابر الجماعية تعود لمدنيين و عسكريين تم قتلهم من قبل تنظيم “داعش” خلال فترة احتلاله للمدينة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق