كاسة شاي

قوات “الأسايش” الكردية تغير “علمها” وتضيف عبارة “قوى الآمن الداخلي” بالعربية 


بدأت قوات “الاسايش” التابعة “للإدارة الكردية” التي يقودها حزب الاتحاد الديمقراطي بتغيير جميع “الأعلام القديمة” الموجودة على المقرّات والحواجز الأمنية، ووضـع “أعلام جديدة”، بشكلٍ جديدٍ، إلى جانب تغيير الاسم أيضاً.

وقامت “الأسايش” بوضع علمٍ جديدٍ، مكان العلم القديم، وهــو عبارة عن شعار “الأسايش” على أرضية زرقاء، أُضِيف عليها عبارة قوى الأمن الداخلي أعلى العلم “باللغة العربية”، وعبارة ” Asayîş” في الأسفل باللغة “الكردية”، وفي الوسط صورة لـ “طير” وهو بحالة هجوم، بوسط صورة للشمس.

وكان الشعار القديم “للأسايش” يضمّ صورة لطير “واقف” وكتب على أعلى الصورة” ” Asayîş Rojava باللغة الكُردية أي ” اسايش روج افا ” .

وعُقِد في مدينة الرقة، شمال سوريا، المؤتمر الأول لقوى الأمن الداخلي، بحضور قيادات حركة المجتمع الديمقراطي، وتمّ بحسب بيان صدر نهاية المؤتمر “الموافقة على تغيير العلم، والذي يشابه الأعلام الموجودة مسبقاً في المناطق الخاضعة لقوات “قسد”” .

كما أفادت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “المؤتمر الأول لقوى الأمن الداخلي” قرر دمج جميع القوى العسكرية و المسميات التابعة لها و من قوات “السوتورو” الجناح العسكري للمجلس السرياني المعارض و قوات “الناطورة” الأشورية و ” الاسايش ” الكردية و قوات ” الجوهرية ” تحت مسمى “قوى الأمن الداخلي – الاسايش”.

يذكر أن قوات “الاسايش” و “الوحدات الكردية” قامت في الفترة الماضية بإزالة عدد كبير من صور قائد “حزب العمال الكردستاني” عبدالله أوجلان و رايات و شعارات “حزب الاتحاد الديمقراطي” من الشوارع و الساحات العامة في محافظة الحسكة.

في حين أعلنت القيادية الكردية و الرئيس المشترك “لمجلس سوريا الديمقراطية” (مسد) إلهام احمد أن “الإدارة الكردية” بدأت بفتح باب الحوار و التفاوض مع الدولة السورية بما يخص الشؤون الخدمية و المؤسسات وهو ما اعتبرها طريقاً للتفاوض بشكل أوسع ليشمل كامل القضايا العالقة.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى