محليات

ثلاث برونزيات لسوريا في منافسات الأولمبياد العلمي

نال الفريق السوري المشارك في منافسات الأولمبياد العلمي لعلم الأحياء 2018 المقام بالعاصمة الإيرانية طهران ثلاث ميداليات برونزية.

وبحسب صحيفة رسمية، “فاز كل من الطلاب السوريين هيا نصور وهاني نصور وعبد الله بنان بالميداليات البرونزية الثلاث عن الأبحاث التي قدموها ضمن المنافسات التي اختتمت يوم السبت”.

وقال الطالب عبد الله مصطفى بنان أن “المشاركة في الأولمبياد كانت تحدياً كبيراً في ظل الظروف التي شهدتها سوريا على مدى السنوات الماضية، إلا أن ذلك لم يمنع الفريق من المشاركة والتميز ضمنها”.

وأضاف بنان: “نهدي هذا النجاح لبلدنا سوريا ونأمل بأن نحقق المزيد من النجاحات ونرفع علم الوطن عالياً في مختلف المحافل الدولية”.

بدوره أوضح الطالب هاني نصور أن “الفريق السوري شارك بكل قوة ونشاط في هذا الأولمبياد العلمي واثبت أن الطلبة السوريين قادرون على تحقيق الإنجازات والنجاحات رغم كل ما يتعرض له بلدهم”.

ووصفت الطالبة هيا جورج نصور المشاركة بأنها “كانت تجربة علمية رائعة تطلبت تحفيز مهارات التفكير العليا لأنها تعتمد على الاستنتاج والتجربة والتحليل العلمي للنتائج”.

يذكر أن الفريق السوري المؤلف من أربع طلاب كان شارك أيضاً بمسابقة الفيديو الخاصة المقامة على هامش الأولمبياد الذي بدأ في الخامس عشر من الشهر الجاري بمشاركة 71 دولة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق