فلاش

وزارة الثقافة تتبرأ من “الدكتور مايك فغالي”

تبرأت وزارة الثقافة من المحاضرة التي أعلنت عنها بعنوان “الصمود السوري نموذجاً” والتي كان من المقرر أن يلقيها “الدكتور” مايك فغالي.

وأعلنت وزارة الثقافة في بيان لها عبر صفحتها على “فيسبوك”، أن “وزارة الثقافة تنفي أن تكون المحاضرة المذكورة قد حازت على موافقة السيد وزير الثقافة أو السيد معاون الوزير المسؤول عن المراكز الثقافية، أو أي موافقات أخرى من أي نوع”.

وتابع البيان “نضيف أيضاً أنه لم توزع أية بطاقات دعوة، والأمر كله لا يتعدى كونه تصرفاً فردياً من مديرة المركز الثقافي التي نشرت الخبر، وستتم معالجة المشكلة بالطرق الإدارية المعهودة”.

وأثار إعلان لوزارة الثقافة عن محاضرة للمنجم اللبناني مايك فغالي في المركز الثقافي في دمشق، جدلاً كبيراً في أوساط السوريين، الذي عبروا عن استغرابهم وغضبهم.

واستغراب وغضب السوريين جاء بعد أن غيرت الوزارة من إعلانها الأول عن المحاضرة، حيث كتب في الإعلان “المتوقع اللبناني مايك فغالي”، وتغير وصفه إلى “دكتور في علم الطاقة”، وأصبحت محاضرته عن “الصمود السوري”.

وكان تلفزيون الخبر نشر تقريراً تناول ردات فعل السوريين الغاضبة على ما حدث، قبل أن تقوم صفحة وزارة الثقافة بحذف الإعلان.

واستحضر السوريون إثر هذه الواقعة، أحداثاً مشابهة حصلت، منها استقدام مراهق مصري ليقدم محاضرة على مدرج جامعة دمشق، وتكريم أحد “الناشطين الفيسبوكيين” بعتباره شاعراً، وغيرها من الأحداث.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى