تعليم

مجلس التعليم التقاني يصدر قراراً باعتبار انقطاع طلاب الكليات التطبيقية مبرراً

أصدر المجلس الأعلى للتعليم التقاني قراراً برر من خلاله فترة انقطاع الطالب المسجل في الكليات التطبيقية منذ العام الدراسي 2013/ 2014 حتى العام الدراسي 2016/ 2017.

وبين القرار، بحسب صحيفة رسمية، أنه “بالنسبة للعام الدراسي 2017/ 2018 فيعتبر عام إيقاف تسجيل لمن يرغب”.

ونص القرار على أنه “تبرر فترة انقطاع الطالب المسجل في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني لمدة فصل دراسي كامل أو عام دراسي خلال الفترة منذ العام الدراسي 2010/2011، حتى العام الدراسي 2017 – 2018”.

وأضاف أنه “يقصد في معرض تطبيق هذه المادة الانقطاع عن فصل دراسي كامل، أي إن الطالب لم يحصل على درجات أعمال ولم يتقدم إلى أي امتحان في ذلك الفصل”.

كما سمح القرار للطالب الحاصل على شهادة الدراسة الثانوية المهنية السورية ولم يتقدم للمفاضلة “أن يسجل تسجيلاً مباشراً في كليات الهندسة التقنية للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المعنية منذ العام 2011 حتى العام 2017”.

واشترط القرار للتسجيل “أن يكون الطالب حقق جميع الشروط المطلوبة للتسجيل في الاختصاص الذي يرغب بالتسجيل فيه بعام حصوله على الشهادة”.

أما في الكليات التطبيقية للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المهنية السورية منذ العام 2013 حتى العام 2017، فيسمح التسجيل أيضاً إذا حقق جميع الشروط المطلوبة في عام حصوله على الشهادة”.

وبين القرار أنه “يسمح التسجيل أيضاً في كليات الفنون الجميلة بجامعتي دمشق وتشرين، بالإضافة للسويداء وكلية الفنون الجميلة التطبيقية بجامعة حلب شريطة أن يكون الطالب ناجحاً في الاختبارات المطلوبة في عام حصوله على الشهادة”.

كما يسمح للطالب الحاصل على شهادة الدراسة الثانوية العامة السورية (العلمي – الأدبي – المهني) منذ العام 2011 حتى 2017 ولم يتقدم إلى المفاضلة أن يسجل في طلبه المعهد الذي يرغب إذا توافرت فيه الشروط المطلوبة عام حصوله على الثانوية.

بالإضافة لأن يكون ناجحاً في فحص المقابلة أو المسابقة بعام حصوله على الثانوية في المعاهد التي يحتاج القبول فيها إلى فحص مقابلة أو مسابقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق