تعليم

وزير التعليم العالي لتلفزيون الخبر: 25 خدمة يقدمها مركز خدمة المواطن الجديد بجامعة دمشق

قال وزير التعليم العالي عاطف النداف لتلفزيون الخبر أن “مركز خدمة المواطن الذي افتتح يوم الخميس في كلية الآداب بجامعة دمشق يقدم أكثر من 25 خدمة للطلبة حالياً”.

وأكد النداف على “أهمية إدخال الارشفة الإلكترونية إلى الجامعات السورية”، موضحاً أن هذه التجربة “سيتم تعميمها على جميع الجامعات كونها ستوفر الكثير من الجهد والوقت”.

وأشار النداف إلى أن “وزارة التعليم العالي تعمل بشكل مستمر من أجل زيادة عدد الكليات من جامعة دمشق التي سيصار أرشفتها لاحقاً لتضاف إلى المركز”.

وأضاف الوزير أن “هذا العمل مستمر بالتوازي مع زيادة عدة خدمات أخرى للمركز”.

بدوره أوضح رئيس جامعة دمشق محمد ماهر قباقيبي لتلفزيون الخبر أن “المشروع هو خطوة في مكافحة الفساد وخاصة ما يحدث أحياناً في بعض الكليات”.

وبين قباقيبي أن الوزارة ورئاسة الجامعة “ارتأت افتتاح المركز في كلية الآداب كونها الكلية الأكبر والأكثر عدد، والتي مسجل فيها أكثر من 70 الف طالباً وطالبة.

ورأى رئيس الجامعة أن “افتتاح المركز هو دلالة جديدة على اهتمام الدولة السورية بتوطين التعليم ونشر العلم والمعرفة”.

من جانبها بينت عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية فاتنة الشعال أن “المركز خطوة إيجابية وكبيرة لمكافحة الفساد وحالات الابتزاز والواسطات التي كانت تحدث سابقا بسبب الاحتكاك المباشر بين الطالب والموظفين”.

ولفتت الشعال إلى أن “المركز سيسهم في ضبط العملية الإدارية وخاصة فيما يتعلق بتقديم الخدمات للطلاب والطالبات إلكترونياً”.

ومن المفترض أن تتم إضافة خدمات أخرى للمركز لاحقاً، أهمها مشروع التسجيل عن بعد كي لا يتكلف الطلاب كثيراً.

ومن المحتمل أن يتم “دمج مركز النافذة الواحدة في برامج التعليم المفتوح إلى مركز خدمة المواطن ليصار مركزاً واحداً لاحقاً لجميع طلاب جامعة دمشق”، بحسب ما أفادت به الشعال.

دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق