فلاش

معرض الجامعات والتمويل الطلابي الأول يختتم فعاليته في مدينة طرطوس

اختتم معرض الجامعات والتمويل الطلابي الأول في طرطوس فعاليته، والذي أُقيم على مدار ثلاثة أيام في فندق “برج شاهين” بمدينة طرطوس.

و يشارك في المعرض عدد من الجامعات والمعاهد الخاصة، بالإضافة إلى جامعة طرطوس الحكومية.

و معرض الجامعات والتمويل الطلابي الأول في طرطوس أطلقته الغرفة الفتية الدولية “JCI”برعاية إعلامية من تلفزيون الخبر، لمساعدة طلبة طرطوس الحاصلين على الشهادة الثانوية هذا العام، لاختيار الفروع الجامعية المناسبة لهم.

و يستطيع الطالب من خلال زيارة معرض الجامعات والتمويل الطلابي التحدث بشكل مباشر مع إدارات الجامعات و المعاهد الخاصة والعامة في سوريا، لمساعدته في اختيار ما يريد.

و تضمن اليوم الثالث والآخير عدد من المحاضرات الخاصة بعلوم الصيدلة وطب الأسنان، استمع إليها الطلبة الذين زاروا المعرض، بالاضافة إلى قيام مختلف الجامعات بمحاضرات تعريفية عن فروعها واختصاصاتها وخدماتها التي يمكن أن يستفيد منها الطالب.

وحظي اليوم الآخير من المعرض بإقبال وحضور لافت من الطلبة وذويهم، الذين زاروا المعرض وتجولوا في أقسامه، واستمعوا إلى خدمات المعاهد والجامعات الخاصة والعامة.

وقالت منسقة العلاقات العامة في المكتب الصحفي بشركة “MTN” في سوريا هبة عمران لتلفزيون الخبر إن “شركة “MTN” شاركت كراعي استراتيجي هذا المعرض إلى جانب الراعي الإعلامي تلفزيون الخبر، وهدفت من خلال ذلك إلى دعم شريحة الشباب ومساعدتهم على اختيار اختصاصهم الجامعي”.

وأوضحت عمران أن “شركة “MTN “حريصة على التواجد في أي فعالية تدعم الشباب والطلبة وتعود عليهم بالفائدة،”.

وتابعت عمران “وأيضاً لأنها وجدت مستوى عالي من التنظيم حققته الغرفة الفتية الدولية، وهدف سامي وهو مساعد الطالب في مقتبل العمر، الذي حصل على الشهادة الثانوية هذا العام لتحديد خياره وتحديد مستقبله، وبالتالي وضعه في المكان المناسب مستقبلاً”.

شركة إداراة السلامة البحرية، الوكلاء الإقليمين لوكالة عُمان الدولية البحرية الدولية في سلطنة عمان بولاية صحار، شاركوا في معرض الجامعات والتمويل الطلابي الأول في طرطوس و تعتبر المشاركة الأولى لهم في سوريا.

وقال مدير شركة إداراة السلامة البحرية مصطفى عثمان لتلفزيون الخبر “هذا العام هو العام الأول الذي تدخل فيه وكالة عُمان البحرية الدولية إلى السوق الطلابي السوري، وهذا أول نشاط لنا في معرض الجامعات”.

وأوضح عثمان أن “كلية عُمان البحرية الدولية تقدم تعليم على مستوى عالي جداً، يستطيع الطالب السوري أن يقدم الأوراق المطلوبة للتسجيل، وتقوم الكلية بتأمين إقامة طلابية للطالب السوري لمدة عام يتم تجديدها سنوياً”.

وعن سبب مشاركتهم في معرض الجامعات قال المدير عثمان “نحن نجد أنه من المهم جداً حضور كلية عُمان البحرية الدولية ضمن الجامعات السورية، ويهمّنا أن يذهب الطالب السوري و يتلقى العلوم الحديثة بالقطاع البحري وقطاع الكيماويات والهندسة البحرية، و أن يكتسب خبرات مهمة على متن السفن العمانية الحديثة”.

وختم مدير شركة إدارة السلامة البحرية حديثه بالقول “ثقافة المعارض ماتزال جديدة على المجتمع، ولكن نحن في المجال التعليمي نحتاج إلى جهد و زمن، وهي عملية تراكمية، و خطوة في رحلة طويلة، ونحن اليوم بدأنا، ونتمنى أن تحقق النفع والفائدة”.

رانيا خنصر مدير مركز المهارات والمهن في جامعة القلمون قالت لتلفزيون الخبر “شاركنا في هذا المعرض لأنه المعرض الأول الذي يقام في مدينة طرطوس، ويستهدف فئة الطلبة، وللتعريف بجامعة القلمون وفروعها واختصاصاتها وما تستطيع أن تقدم للطالب الذي يريد ان يبدأ حياته الجامعية”.

وأوضحت خنصر أن “الإقبال يعتبر جيد خاصة أنه المعرض الأول المقام في مدينة طرطوس، ونتمنى أن يعود بالفائدة على طلبة طرطوس ويختارون الفرع الجامعي المناسب لهم”.

يذكر أن “الغرفة الفتية الدولية (JCI) المنظّمة لمعرض الجامعات والتمويل الطلابي الأول في طرطوس، هي منظمة معنية بالشباب من عمر 18 وحتى عمر 40 سنة، لخلق فرص للشباب وتعليمهم القيادة و الفعالية، وتعمل الغرفة الفتية على أربع نطاقات وهي نطاق الأفراد و نطاق المجتمع و نطاق الأعمال والنطاق الدولي”.

سها كامل – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق