محليات

معرض الجامعات والتمويل الطلابي الأول يستمر بيومه الثاني في طرطوس

يستمر معرض الجامعات و التمويل الطلابي الأول في طرطوس، الذي نظّمته الغرفة الفتية الدولية “JCI”، في يومه الثاني على التوالي بإقبال لافت من قبل الطلبة وذويهم.

ويشارك في المعرض عدد من الجامعات والمعاهد الخاصة، بالإضافة إلى جامعة طرطوس الحكومية، وذلك في فندق “برج شاهين” بمدينة طرطوس.

و معرض الجامعات والتمويل الطلابي الأول في طرطوس أطلقته الغرفة الفتية الدولية “JCI”برعاية إعلامية من تلفزيون الخبر، لمساعدة طلبة طرطوس الحاصلين على الشهادة الثانوية هذا العام، لاختيار الفروع الجامعية المناسبة لهم.

ويستطيع الطالب من خلال زيارة معرض الجامعات والتمويل الطلاب التحدث بشكل مباشر مع إدارات الجامعات و المعاهد الخاصة والعامة في سوريا، لمساعدته في اختيار ما يريد.

و تضمن اليوم الثاني، محاضرة لمدير مركز المهارات والتوجيه المهني و المدرّس في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة تشرين الدكتور نيرودا بركات.

وألقى الدكتور بركات محاضرة بعنوان “كيف تختار اختصاصك الجامعي” تحدث فيها عن الأسس التي يجب أن يعتمدها الطالب أثناء اختيار اختصاصه الجامعي.

وطالب الدكتور بركات جميع الطلبة الموجودين، النزول إلى سوق العمل، والتعرّف عليه، قبل أن يسجلوا في الجامعة.

كما أكد الدكتور على أن “الفروع الأدبية هي فروع مهمّة، ولا تقل أهمية عن الفروع العلمية، و عند دراسة سوق العمل ستجد أن الاختصاصات الأدبية لها مستقبل ممتاز، كالطبيب أو المهندس”.

ودعا الدكتور نيوردا جميع الطلبة إلى دخول الفرع الذي يجدون فيه أنفسهم، كما دعاهم إلى الاطلاع على تجارب الغير، وسؤال أهل الاختصاص، والتبحر في نجاحات الآخرين، قبل اختيار الفرع، مع استشارة الأهل والأصدقاء.

وأضاف الدكتور بركات خلال المحاضرة أن “المقام الأول لاختيار الفرع الجامعي يجب أن يكون بناءً على رغبة الطالب ودراسة لسوق العمل، وإضافة إلى دراسة الجامعات المتوفرة وما يمكن أن تقدمه”.

بدوره قال مدير التدريب في المعهد العالي لإدارة الأعمال “هبا” هيثم قسام لتلفزيون الخبر إن “مشاركة المعهد في هذا المعرض جاءت لمساعدة طلبة طرطوس على التعرّف بفروع المعهد واختصاصاته وخدماته، و ليستطيع أن يختار بأريحية ويحصل على المعلومة الصحيحة”.

و المعهد العالي لإدارة الأعمال أُحدث بموجب القانون 40 لعام 2011 و هو جامعة حكومية مختصة بإدارة الأعمال، و تحتوي على تخصصات وبرامج ماجستير بحثي، تسويق، موارد بشرية، مالية، ومصارف، ماجستير الرقابة والتدقيق وغيرها.

مدير عام مركز الوادي الخاص للتدريب السياحي، عزيز زيوب أحد المشاركين قال لتلفزيون الخبر إن “مشاركة مركز الوادي الذي يُعنى بتدريب وتأهيل الكوادر البشرية سياحياً وفندقياً ،جاءت للتعرّف على الطالب في طرطوس وتعريفه بخدماتنا، وذلك بعد أن يزور المعرض و نشرح له بشكل دقيق و واضح عن جميع اختصاصاتنا داخل المعهد”.

و قالت مديرة العلاقات العامة والثقافية في جامعة طرطوس الدكتورة خديجة حسين لتلفزيون الخبر إن “مشاركة جامعة طرطوس جاءت لمساعدة الطالب وتعريفه بجميع الكليات المجمودة في جامعة طرطوس الحكومية، ليختار فرع يلبي طموحه الجامعي”.

وأوضحت الدكتورة حسين أن “المشاركة جاءت أيضاً للتعريف بجامعة طرطوس بشكل عام، وربطها بالمجتمع والاهتمام بالطلاب، مضيفة “حققنا الكثير من الانجازات رغم أن الجامعة حديثة افتتحت منذ ثلاثة سنوات، ولدينا مستوى عالي من الطلبة المتفوقين، استثمارنا هو العلم والشهادات”.

الدكتور يسار بريك مدير العلاقات العامة في الجامعة الافتراضية قال لتلفزيون الخبر “شاركنا في هذا المعرض لنكون حاضرين في أي تجمّع طلابي، ولدعم مسيرة التعليم في بلدنا، وطرطوس لها وضع خاص، لأن المعارض قليلة فيها، ونحن نريد أن نساعد طلبة طرطوس على اختيار ما يريدون بشكل جيد”.

و قالت مديرة العلاقات العامة في مركز “SBC” للتأهيل والتدريب في طرطوس رهام حسن، إن “مشاركتنا في هذا المعرض لتعريف الطالب بدوراتنا و ورشاتنا، ولمساعدة الطالب والإجابة على جميع أسئلته، فيما يتعلق بدورات التدريب الإدارية والمحاسبة واللغات والهندسية وغيرها من الدورات التي يوفرها المعهد”.

يذكر أن “الغرفة الفتية الدولية (JCI) المنظّمة لمعرض الجامعات والتمويل الطلابي الأول في طرطوس، هي منظمة معنية بالشباب من عمر 18 وحتى عمر 40 سنة، لخلق فرص للشباب وتعليمهم القيادة و الفعالية، وتعمل الغرفة الفتية على أربع نطاقات وهي نطاق الأفراد و نطاق المجتمع و نطاق الأعمال والنطاق الدولي”.

سها كامل – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق