محليات

محولتين كهربائيتين بحماة لنقل 600 ميغا للمناطق الوسطى والشمالية والساحلية

وضعت ورشات الكهرباء في حماة محولتين كهربائيتين بالخدمة، الأولى جديدة 400/230 ك.ف باستطاعة 300 ميغا، والثانية قديمة تم إعادة تأهيلها باستطاعة 300 ميغا أيضاً.

وتم تشغيل المولدة الجديدة في محطة تحويل حماة 2، في حين أنهت الورشات إعادة تأهيل واصلاح المحولة الأخرى، لتصبح كمية الكهرباء المقدر نقلها 600 ميغا فولط أمبير، بعد اصلاح خط توتر عالي 400 ك.ف جندر – حماة 2″.

وبين مدير النقل في المنطقة الوسطى المهندس أحمد مكاوي لتلفزيون الخبر أن “تركيب هذه المحولة يعد انجاز كهربائي كبير حيث قامت الوزارة منذ حوالي شهر ونصف بربط الجنوب بالمنطقة الوسطى عن طريق خط جندر – حماة 2 بتوتر 400 كيلو فولت”.

وأضاف: “كما تم اصلاح المحولة القديمة وتم تركيب محولة جديدة 400/230 كيلو فولت. ليصبح موجود في تل قرطل محولتين باستطاعة 600 ميغا”.

ولفت مكاوي إلى أن “تركيب هاتين المحولتين يمكن من سحب الكهرباء من الجنوب عند الحاجة، مما يساهم باستقرار التغذية الكهربائية في المنطقة الوسطى والشمالية والساحلية ويمنع الانقطاعات المتكررة”.

ونتيجة تشغيل المحولتين المذكورتين فإن وزارة الكهرباء تكون حققت الربط الكهربائي بين المنطقة الجنوبية من جهة والمناطق الوسطى والشمالية والساحلية من جهة أخرى.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق