محليات

اللجنة القضائية: انتخابات الإدارة المحلية بالرقة وإدلب ستتم في حماة

أعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات سليمان القائد أن “انتخابات الإدارة المحلية في محافظتي الرقة وإدلب ستتم في حماة، وبناءً على ذلك تم تشكيل اللجنتين في حماة والقضاة هم من ادلب والرقة”.

وبين القائد، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه “تم وضع خطة من قبل اللجنة حول المناطق الخارجة عن السيطرة طبقت أثناء الانتخابات الأخيرة”، مشيراً إلى أن “انتخابات ادلب والرقة هما مثال على ذلك”.

وفيما يتعلق بالمناطق المحررة التي لم يعد لها الأهالي بعد، أكد القائد أن “وزارة الإدارة المحلية هي المسؤولة لوجستياً عن تحديد المراكز بالتنسيق مع اللجنة”.

ولفت القائد إلى أن “اللجنة ستبدأ باستقبال طلبات الترشح لانتخابات الإدارة المحلية اعتباراً من نشر المرسوم في الصحيفة الرسمية”.

وأضاف: “مدة الترشح تستمر لمدة سبعة أيام، حيث تم تشكيل لجان انتخابات وأخرى للترشح التي تستقبل الطلبات من المرشحين في المحافظات”.

وذكر رئيس اللجنة أنه “تم تشكيل أربع لجان ترشح في حلب، و8 في دمشق وريفها، منها 5 بالمدينة، باعتبار أن عدد السكان في هذه المحافظات أكثر”.

وتوقع القائد أن يكون هناك إقبال كبير على الانتخابات والترشح “باعتبار أنها كانت متوقفة لفترة طويلة، بالإضافة لعودة عدد لا بأس به من المهجرين إلى البلاد”.

وكان الرئيس بشار الأسد أصدر مرسوماً تشريعياً يقضي بإجراء انتخابات الإدارة المحلية اعتباراً من يوم 16 الشهر التاسع، بعد توقف دام عدة سنوات بسبب ظروف الحرب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق