اخبار العالم

ألمانيا: اتفاق على تسريع إجراءات اللجوء… وقانون للهجرة خلال عام

اتفق الحزب الاشتراكي مع حزبي التحالف الألماني على حزمة إجراءات حول اللجوء، أهمها تسريع اجراءات اللجوء، وإصدار قانون للهجرة خلال عام.

و بعد أسابيع من الخلافات والصراع بين المستشارة “ميركل” ووزير داخليتها وحليفها البافاري “هورست زيهوفر”، تمكن قادة أحزاب الائتلاف الحاكم (الائتلاف الكبير) في ألمانيا من الاتفاق على حزمة إجراءات لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وتشديد الإجراءات الخاصة بسياسة اللجوء.

و قالت زعيمة الحزب الاشتراكي “أندريا نالس” ونائبها ونائب المستشارة ووزير المالية “أولاف شولتس”، إن “أحزاب الائتلاف اتفقت على تسريع إجراءات اللجوء، كما تم التوافق على أن تقوم الحكومة الألمانية بإصدار قانون للهجرة خلال عام”.

وأوضحت “نالس” لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن “هذا الإجراء هو مطلب أساسي من مطالب الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في ائتلاف “ميركل”.

وكان الحزب الاشتراكي أبدى ملاحظات على ما نص عليه اتفاق ميركل حول “مراكز العبور المؤقتة”، ولم تعرف بعد الصيغة التوافقية لهذا الاتفاق.

وكانت المستشارة الألمانية، “أنجيلا ميركل”، أعلنت بداية العام 2018 أن عدد اللاجئين السوريين الذين استقبلتهم ألمانيا بلغ مليون و800 ألف سوري.

وأشارت “ميركل” إلى أن “اللاجئين السوريين ثروة لليد العاملة في ألمانيا، وأن تطور الصناعة الألمانية والزراعة الألمانية كي تصل إلى 20% من نمو وتوسيع، يحتاج إلى أربعة ملايين لاجئ من سوريا ولبنان والعراق وفلسطين”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق