فلاش

شكاوٍ من سوء نوعية رغيف الخبز بمخبز رأس العين الآلي بريف الحسكة… و مدير المخبز يجيب

اشتكى عدد من أهالي مدينة رأس العين شمالي محافظة الحسكة عبر تلفزيون الخبر، من سوء نوعية الخبز الذي يحصلون عليه من المخبز الآلي في المدينة.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر إن ” نوعية الخبز المقدم من المخبز الآلي في المدينة الذي يتم توزيعه من قبل المعتمدين في أحياء المدينة و قراها سيئة في اغلب الأحيان ” .

من جانبه بين مدير مخبز مدينة رأس العين الآلي محمد محمود العلي لتلفزيون الخبر إن “هناك مجموعة من العوامل المؤثرة على إنتاج الخبز في المخبز ، و هي نوعية الطحين الوارد و البالغة يومياً من 15 إلى 20 طن ” .

وأوضح العلي “يعتبر الخبز المنتج جيد رغم نوعية الطحين لكن التأخر في نقل الخبز إلى المعتمدين من قبل النقل الوحيد يؤدي إلى انخفاض نوعية الرغيف”.

وأشار مدير مخبز مدينة رأس العين إلى أن “المدينة مخصصة بـ 20 معتمد، و 15 معتمد بالريف، وعندما يتأخر الناقل بإيصال المادة لعدة ساعات، يؤدي لتكدس الخبز، وتنخفض جودته”.

يذكر أن مخبز مدينة راس العين الآلي يعمل بإدارة كادر معين من قبل الدولة السورية و البالغ عددهم 70 عامل والتي تقوم بتزويده بالطحين و الخميرة و المحروقات ، لكن عملية التوزيع و نقل الخبز يشرف عليها أشخاص معينين من قبل ” الإدارة الكردية ” حيث يتقاضون 25 ل.س تضاف على سعر كيس الخبز ( 16 رغيف ) ليصبح سعرها 125 ل.س .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق