فلاش

المُغلَّف صاحب الرقم 5215 ضايع بين نفوس حماة ومصياف.. “الله يردو لأهلو سالم”

اختفى مغلف يحوي أوراق وهويات شخصية بين نفوس حماة ونفوس مصياف، الأمر الذي حرم عدة مواطنين من مصياف الحصول على بطاقاتهم الشخصية، نتيجة عدم وصول المغلف رقم 5215 من دائرة النفوس بحماة.

وبين أحد المتضررين من هذا الأمر لتلفزيون الخبر، والذي يسكن في مصياف، وينتظر وصول هويته الشخصية منذ كانون الأول من عام 2017، أنه “تقدم بطلب استلام الهوية الشخصية منذ التاريخ المذكور، ولم تصل حتى الآن”.

وأكد المواطن أنه “راجع شعبة نفوس مصياف أكثر من 25 مرة، وكان الجواب هو ذاته نفسه، أن المغلف رقم 5215 لم يصل من سجلات حماة، وهو الذي يحوي البطاقة الشخصية”.

وشدد المواطن على أن “رد النفوس على مراجعاتنا المتكررة كان بأسلوب سيء وخالي من أي تعاون لحل المشكلة المستمرة منذ أكثر من ستة أشهر”.

وأضاف: “لا أحد في شعبة النفوس متعاون معنا أو يخبرنا ما الذي يجب فعله، والموضوع يتم التعامل معه كأن شيئاً لا يحدث، وحتى آخر رد جاءنا من أحد المسؤولين بالنفوس كان بطريقة سيئة بأنه “اذهب انت لنفوس حماة وابحث أنت عن الهوية”!”.

وإدارياً فإن دوائر ومؤسسات الدولة هي التي تقوم بمتابعة أمور مراسلاتها واستلام وتسليم أوراقها مع المؤسسات الأخرى، ضمن الأصول وبتواقيع استلام وتسليم، وليس “تسخير” مواطنين وتحميلهم تكاليف زائدة ليصبحوا “مراسلين”.

بالمقابل وبعد تواصل تلفزيون الخبر مع عدة مسؤولين أوصلونا لمراقب السجل المدني حنان جرعتلي، المسؤولة عن الاستفسار واستلام الهويات من حماة، وعدت عبر تلفزيون الخبر بمتابعة الموضوع والاستفسار عن المغلف المذكور يوم الأربعاء”.

وأكدت جرعتلي أن “العديد من الشكاوى وصلت من أهالي مصياف حول عدم استلامهم هوياتهم منذ عام 2017، وحالياً تقوم بجمعهم للسؤال عنهم واستلامهم من حماة يوم الأربعاء”.

يذكر أنه في بعض الأحيان تصل جداول بهويات شخصية من حماة إلى مصياف، إلا أنها تعود أدراجها بعد فترة من عدم استلام المواطنين لها بسبب تأخرهم عن الموعد أو عدم معرفتهم بوصولها.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق