طافشين

سوري يحصل على المركز الأول في البقاع والرابع على مستوى لبنان في امتحانات الشهادة المتوسطة

تمكن السوري أحمد أكرم زيادة من تحقيق المرتبة الرابعة بين العشرة الأوائل في لبنان، والمرتبة الأولى في محافظة البقاع، بمجموع 266 علامة وبدرجة جيد جداً، في امتحانات الشهادة المتوسطة الرسمية المعادلة لشهادة التعليم الأساسي السورية، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

ونزح زيادة مع عائلته من منطقة داريا بريف دمشق نحو لبنان في العام 2013 ودرس بداية في مدرسة المقاصد في بر الياس، إلى أن نقل في صف الثالث المتوسط إلى مدرسة أزهر البقاع، حيث سجل مع شقيقيه.

وتقول عائلة أحمد أن “تأسسه في مدرسة خاصة ساعده في اللحاق بالمنهاج اللبناني، الذي يعتمد بشكل أساسي على اللغة الأجنبية” مضيفة أن “والده أصر على ترفيع ابنه صفاً رغم اقتراح المدرسة تسجيله معيداً، متعهداً أن يثبت مع شقيقيه تفوقهم بأقصى سرعة، وهذا ما حصل”.

نجاح أحمد يأتي وسط بدء الاجراءات اللبنانية لتنظيم عودة السوريين النازحين إلى وطنهم، والذين عانوا طوال فترة اقامتهم من حالات اختطاف متكررة، عدا عن أحداث غرق وقتل برصاص ناري من قبل مجهولين.

ووفق مفوضية اللاجئين الأممية، بلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان 997 ألف لاجئ، حتى نهاية تشرين الثاني 2017، إضافة إلى لاجئين سوريين غير مسجلين لدى المفوضية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق