ميداني

وحدات من الجيش تحكم سيطرتها على عدد من القرى شرق تدمر

أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها على عدد من القرى والتلال في البادية السورية شرق تدمر بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”.

و قال مصدر عسكري لتلفزيون الخبر “لازالت وحدات الجيش العربي السوري تواصل عملياتها العسكرية ضد تنظيم “داعش” في الباديةالسورية شرق مدينة تدمر، وتحديداً في المنطقة التي تقع مابين سد عويرض وجنوب حميمة على امتداد جبهة بعرض 45كم وعمق 60كم”.

وأوضح المصدر أن “العمليات العسكرية أدت إلى إحكام وحدات الجيش العربي السوري السيطرة على (تل الكبد ــ ارتوازية العكفان ــ بئر العكفان ــ تلول الحباري ــ بئر الطيارية ــ بئر الورد ــ بئر زويد ــ بئر الصمادية ــ بئر العطشان ــ ارتوازية العطشان ــ بئر سيجر ــ بئر الباطحية ــ سد الوعر ــ بئر ماكر الوعر)”.

وبين المصدر أن “وحدات الجيش استعادت سيطرتها الكاملة على المنطقة الواقعة بين قرية معيزيلة والمحطة الثانية وفيضة بن موينع وقامت بتمشيط مساحة تقدر ب1200 كم مربع بعد معارك عنيفة مع مسلحي “داعش” أدت إلى القضاء على عدد منهم وتدمير أسلحتهم وعتادهم”.

ولفت المصدر إلى أن “وحدات من الجيش العربي السوري قامت بنصب كمين محكم لمجموعة من مسلحي “داعش” الفارين باتجاه بادية السخنة بريف حمص الشرقي وقتلت عدداً منهم “.

يذكر أن وحدات الجيش العربي السوري لازالت تواصل عملياتها العسكرية في البادية السورية ولاسيما بعد العدوان الأخير على مواقع الجيش والحلفاء جنوب شرق مدينة البوكمال والذي كان الهدف منه تأمين ثغرة لتسلل مسلحي “داعش” من وإلى الأراضي السورية والعراقية.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر- ديرالزور

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق