فلاش

متابعة “المونديال” في مدينة الحسكة غير هذا العام

تحظى مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في روسيا، بمتابعة جماهيرية كبيرة وحماس وتشوق واضح بالمقاهي و الأماكن العامة و المنازل في مدينة الحسكة.

و انتشرت في المقاهي والمطاعم والمسابح والمحلات العامة في المدينة والأحياء شاشات كبيرة تم تركيبها خصيصاً للمتابعة من قبل أصحاب المطاعم و المقاهي، مع توسيع الأماكن لاستيعاب أكبر عدد من المشاهدين للمباريات .

و انتشر ما يسمى الاشتراكات الداخلية ضمن المدينة عبر محال متخصصة في الفضائيات، وذلك بتركيب اشتراكات بقيمة مالية أقل بكثير من القيمة المالية التي خصصتها القناة العربية الوحيدة الناقلة للمونديال و احتكارها لحرمان عدد كببر من المشاهدين من التابعة.

وكان الإقبال الأكثر من قبل المشجعين في الحسكة على الفرق المعروفة التي تحظى بشعبية كبيرة مثل البرازيل والأرجنتين وألمانيا وإسبانيا والبرتغال، إضافة إلى مباريات الفرق العربية المشاركة، حيث يستمر المشجعون بالتوافد إلى مقاهي الحسكة حتى الفترة المسائية التي تستمر لغاية الساعة الـ 11 ليلاً .

وتصادف الإقبال الجيد على متابعة المونديال مع بداية أيام عيد الفطر، والذي امتاز هذا العام بحالة خاصة لجهة حالة الاطمئنان والارتياح وعودة الطقوس الاجتماعية التي غابت عن منازل أهالي الحسكة لسنوات عديدة نتيجة الحرب .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق