اخبار العالم

الوقاحة في التطبيع .. وفد من كيان العدو في البحرين

كشف مسؤول بحريني أن “وفداً من كيان الاحتلال “الإسرائيلي” سيشارك في اجتماع لجنة التراث العالمي الذي سيعقد في البحرين في الفترة من الـ 24 من حزيران الجاري وحتى الـ 4 من تموز المقبل”.

وأكد مستشار التراث العالمي في هيئة الثقافة والآثار البحرينية منير بوشناقي التطبيع مع العدو قائلاً “هناك وفدا “إسرائيليا” سيحضر الاجتماع”، مبرراً بأنه “اجتماع دولي ومنظمة اليونيسكو هي التي تنظمه، البحرين تستضيف الاجتماع فقط”.

وبين بوشناقي، في حديث لموقع “أخبار الخليج”، أنه “لم يتحدد بعد عدد أعضاء الوفد “الإسرائيلي” لكن هناك وفداً سيأتي كما حدث في بقية الاجتماعات الأخرى”.

وكان وفد بحريني مما يسمى “جمعية هذه هي البحرين” زار كيان الاحتلال في كانون الأول الماضي.

وذكرت صحيفة “تايمز” البريطانية في تشرين الأول الماضي أن “دولا خليجية اتخذت الخطوات الأولى تجاه الاعتراف بـ “إسرائيل”، بدعوة أطلقها الملك البحريني لإنهاء المقاطعة العربية لكيان الاحتلال”.

وأوضحت الصحيفة أن أول ظهور لرفض ملك البحرين المقاطعة كان خلال اجتماع في العاصمة البحرينية المنامة مع حاخامين أمريكيين من مركز سايمون ويسنثال في شباط 2017.

وكان رئيس حكومة كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو قال مؤخراً أن “العلاقات بين كيانه وبعض الأنظمة العربية آخذة في التطور”، حيث كتب في حسابه على “تويتر” قائلا “لم يكن يخطر ببالي أنني سأشهد في حياتي مثل هذه العلاقات الودية وهذا التعاون بين “إسرائيل” والدول العربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى